منوعات

صديق قائد الغواصة المفقودة يفسر لغز سماع “قرع” كل 30 دقيقة

فسر مستكشف أعماق البحار وعالم المحيطات، ديفيد غالو، صديق قائد الغواصة المفقودة في المحيط الأطلسي بجوار السفينة الغارقة تيتانك ما قد يعنيه صوت القرع في مهمة البحث عن الغواصة المفقودة، بأن صديقة هناك في الأعماق ويرى بأن هذه أفضل طريقة للتعرف على مكانهم.

وقال مستكشف أعماق البحار وعالم المحيطات في مداخلة مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية أن هذه الأصوات التي تم رصدها من قاع المحيط تعني بأن هناك أخبار جيدة بأنهم ما زالوا على قيد الحياة ولكنها أيضا تؤكد بأن الوقت ليس في صالحنا ويجب التحرك بسرعة لإنقاذهم قبل نفاذ الوقت.

ونقلت وسائل الإعلام العالمية أن طواقم البحث عن غواصة “تيتان” سمعت أصوات قرع كل 30 دقيقة.

ثم بعد استخدام أجهزة السونار الإضافية، كان لا يزال الصوت يُسمع، هذا وفقًا لمذكرة داخلية للحكومة الأمريكية، ولم يتضح بالضبط متى سُمع صوت هذا القرع.

وأشار تحديث لاحق إلى سماع المزيد من الأصوات، رغم عدم وصفها بأنها أصوات قرع.

الفرصة الأخيرة

يكتم العالم أنفاسه وهو يتابع أخبار ومستجدات الغواصىة “تيتان” التي اختفت من على الرادار وبداخلها خمسة من أغنياء العالم غاصوا في أعماق البحر في رحلة اعتقدوها سياحية لرؤية حطام سفينة تايتنيك الشهيرة.

وفي آخر أخبار الأعمال الإغاثية التي تسابق الزمن للوصول إلى الغواصة قبل فوات الأوان، اللجوء إلى ما أطلق عليها “الفرصة الأخيرة” وهي عبارة عن بطارية من الآلات الثقيلة والغواصات التي وصلت إلى كندا الليلة لمساعدة رجال الإنقاذ في عملية “البحث اليائس”.

غواصة منقذة

وتم تسليم مجموعة الرافعات والكابلات والمركبات غير المأهولة القادرة على الانطلاق تحت الماء 19000 قدم إلى مطار سانت جون في نيوفاوندلاند بواسطة ثلاث طائرات شحن تابعة للقوات الجوية الأميركية. تم نقلها برفقة حراسة من الشرطة إلى الميناء حيث كان من المقرر أن تبحر السفينة المنتظرة، Horizon Arctic ، في منتصف الليل.

ولكن مع الرحلة البحرية التي تستغرق 15 ساعة إلى منطقة البحث حيث حوصر الأشخاص الخمسة تحت الماء، ستصل بشكل محفوف بالمخاطر تزامنا مع الوقت الذي سينفد فيه الهواء من الغواصة تيتان.

وتتواصل عملية البحث اليائسة مع قدوم المزيد من السفن فوق حطام تايتانيك لإنجاز أعمق مهمة إنقاذ تحت سطح البحر على الإطلاق.

وتجهد فرق الإنقاذ في أعمالها للعثور على الغواصة تيتان التي انطلقت صباح الأحد في رحلتها وفقد الاتصال بها في غضون ساعتين.

من على متن الغواصة؟

الملياردير هاميش هاردينغ، المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush وشاهزادا داود، 48 عامًا، عضو مجلس إدارة مؤسسة Prince’s Trust الخيرية ومقرها المملكة المتحدة، ونجله سليمان داود، 19 عامًا، هم الأشخاص العالقون في الغواصة.

يجري بذل جهد كبير ، تشارك فيه عدة دول، لمحاولة إنقاذ الطاقم. في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أبلغ رجال الإنقاذ عن سماع “أصوات طقطقة” في مرحلة ما أثناء جهود الإنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى