منوعات

حفل عمر خيرت بـ60 جنيها.. دليلك لخروجة مختلفة وليلة موسيقية رائعة


06:35 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

كتبت- أميرة حلمي

دليل مُبسط لقضاء يوم رائع وخروجة وفُسحة تُنسيك تعب الأسبوع وتخفف عنك ضغوط العمل والمسؤوليات، نقدمها لكم بأسعار مميزة، ونختمها بحفل للموسيقار الكبير عُمر خيرت، يمكننا القول بأنها مجاناً ولن يُكلفك الأمر سوى 60 جنيها رسوم دخول المكان.

هنروح فين؟

في التقرير إجابة على السؤال الذي يحير كثيرون ويشغل بالهم، ومحاولة لقضاء وقت ممتع في يوم قرب نهاية الأسبوع بشكل مختلف.

قلعة صلاح الدين

بعد العصر وقُرب الرابعة مساءً يمكنك التوجه إلى القلعة بتذكرة دخول 60 جنيها فقط، وفيها ستجد الدورة الـ 31 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الذي يشهد تنوعاً وثراءً فيناً، خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 7 سبتمبر.

وضمن برنامج المهرجان الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم، هناك حفل للموسيقار عمر خيرت، ويمكنك حضورها بدون أي رسوم سوى تذكرة دخول القلعة التي دفعتها على بوابة الدخول فقط، وذلك يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر.

وقلعة صلاح الدين أحد أهم معالم القاهرة الإسلامية، وإحدى أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى، وقد أتاح موقعها الاستراتيجي أعلى جبل المقطم إطلالة رائعة على جميع معالم القاهرة التاريخية، ووفرت الأسوار المنيعة حول عواصم مصر الإسلامية مع القلعة مزيد من الحماية ضد الحصار.

وبحسب ما ذكرت وزارة السياحة والآثار عبر موقعها الإلكتروني، بدأ صلاح الدين الأيوبي في تشييد هذه القلعة فوق جبل المقطم (572-579هـ /1171- 1193م) في موضع كان يعرف بقبة الهواء، ولكنه لم يتمها في حياته، وأتمها السلطان الكامل بن العادل (604هـ/ 1207م)، فكان أول من سكنها واتخذها دارًا للملك، وظلت مقرًا لحكم مصر حتى عهد الخديوي إسماعيل الذي نقل مقر الحكم إلى قصر عابدين بمنطقة القاهرة الخديوية في منتصف القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضاً

أطعمة تساعد في منع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

لتقليل خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول.. ماذا تفعل؟

كيف يؤثر مرض السكري على الصحة العقلية؟.. وهذه الفئات الأكثر عرضة لذلك

في مشهد مروع.. القبض على صيني بالمطار لسبب صادم- ما القصة؟

مقتل رجل وإصابة آخرين في جنازة بالهند لسبب لن تتوقعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى