مقالات

دعاء للملك سلمان وولي عهده 1444 أجمل دعاء لخادم الحرمين الشريفين

جدول ال

  • 1 دعاء للملك سلمان وولي عهده 1444
  • 2 دعاء للملك سلمان
  • 3 دعاء لولي العهد محمد بن سلمان
  • 4 أجمل دعاء لخادم الحرمين الشريفين
  • 5 أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور

دعاء للملك سلمان وولي عهده 1444 أجمل دعاء لخادم الحرمين الشريفين هو ما سنعرضه في مقالنا هذا، فالدّعاء لوليّ الأمر والحاكم الصّالح من القربات الّتي يتقرّب بها العبد من الله تبارك وتعالى، وإنّ الملك أو الحاكم الصّالح الّذي يسعى في سبيل مصلحة المسلمين والأمّة الإسلاميّة لهو أولى بالدعاء الخيّر الذي يقوم به المسلمون، وإنّ موقع سيعرض ضمن هذا المقال أجمل الأدعية للملك سلمان ووليّ عهده حفظهما الله ورعاهما.

دعاء للملك سلمان وولي عهده 1444

يهتمّ الكثير من أبناء الوطن السّعوديّ بالبحث عن أدعية لحاكمهم وملك بلادهم الغالية الملك سلمان حفظه الله، وسنعرض في الآتي أهمّ الأدعية التي يمكن الدّعاء بها للملك سلمان وولي عهده الأمير محمد حفظهما الله تعالى:

الدعاء الأول اللهمّ يا ربّ السّماوات والأرض، أسألك أن تحفظ خادم الحرمين الشّريفين من كلّ سوء، وأن تسدّد خطى وليّ عهده، اللهمّ احفظهما واحمهما بحماك، إنّ أنت خير الحافظين، آمين.
الدعاء الثاني اللهمّ يا مالك الملك تؤتي ملكك من تشاء، أسألك العافية والصّحة الدائمة لملكنا الغالي ووليّ عهده، اللهمّ أدم عزّهما واجعلهما ذخرًا لوطننا الحبيب وفخرًا، اللهمّ بارك لهما ومدّ في عمرهما، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّي أسألك أن تثبّت حاكمنا الحبيب وولي ّعهده على درب الصلاح والهداية، اللهمّ اجعل نصر الأمّة الإسلاميّة على أيديهم، وانصرهم يا ربّ على من عاداهم، وأبعد عنهم يا ربّ كلّ سوء، آمين.

دعاء للملك سلمان

إليكم أفضل الأدعية لملك المملكة العربيّة السعودية سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه:

  • اللهمّ ربّ الناس ومنزل الكتاب سريع الحساب، أسألك أن تجعل هذه المملكة آمنةً محفوظةً من شرّ الأعداء، واجعل قائدها الحكيم الفذ أعظم القادة والملوك، اللهمّ واجعله في مرتبة الشهداء والصالحين.
  • اللهمّ أسألك يا ذا القوّة المتين أن تمّد قائد هذه البلاد بالقوة وتكلل أمجاده وإنجازاته بالنصر، أنت على ما تشاء قدير، واللهمّ واجعله خير من مرّ على هذه البلاد وخذ بيده يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ أسألك يا من إذا دعيت أجبت أن تجعل خادم الحرمين الشريفين أو الأيتام والمساكين، واجعله من عبادك الصالحين الذين يقيمون العدل بالبلاد وبين العباد، سبحانك ربّ العزة عمّا يصفون.

دعاء لولي العهد محمد بن سلمان

المزيد من أجمل الأدعية لولي العهد محمد بن سلمان ندرجها لكم فيما يأتي:

أجمل أدعية لولي العهد محمد بن سلمان
  • اللهمّ إنّ ولي العهد رجلٌ صالحٌ فثبّت خطاه وسدّد رميه يا ربّ العالمين، اللهمّ احفظه بعينك الّتي لا تنام يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر له واكتبه من أهل الجنان يوم القيامة يا رحمن يا رحيم، آمين.
  • اللهمّ اجعل ولي العهد عظيم الشأن في الدّنيا والآخرة، وأرفع درجاته في الدّنيا والآخرة، واكتب له يا ربّ أن يحقّق ما يرمي إليه وما يسعى لأجله، اللهمّ اجعله من خيرة الأمراء وخير النّاس.
  • اللهمّ يا مجيب الدّعوات استجب دعائي واجعل وليّ العهد من عبادك الصالحين، اللهمّ وفّقه وسدد خطاه، اللهمّ اجعله من سبب لحلول السلام والأمن والأمان في البلاد، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

أجمل دعاء لخادم الحرمين الشريفين

نعرض في الآتي أجمل دعاء لخادم الحرمين الشريفين، حيث أنّ الدعاء للحاكم من الصالحات التي يمكن للمسلم القيام بها في أيّ وقت:

  • اللهمّ يا خالق الأكوان أسألك وأدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، اللهمّ وفّ خادم الحرمين الشريفين، واجعل له في كلّ خطوةٍ يخطوها حسنةً، آمين.
  • يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين، أكرم خادم الحرمين الشّريفين بطول العمر والبركة فيه ودوام الصّحة والعافية يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ اجعل خاتمته حسنة واكتبه من أهل الجنة، آمين.
  • اللهمّ امنح خادم الحرمين الشريفين ما تمنّى، ومدّ له في عمره واجعله من أوليائك الصّالحين، لا إله إلّا أنت، اللهمّ اجعل صلاح الأمة على يديه، واجعل بلده بلدًا آمنًا سالمًا، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: تحميل انشودة عن البيعة الثامنة للملك سلمان 2022 بجودة عالية

أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور

سيتمّ إدراج العديد من الصور التي تحمل أفضل الأدعية التي زينت بأحلى التصاميم والزّخارف، والتي يمكن تحميلها لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي في المناسبات الرسمية والوطنية:

أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور


أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور
أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور
أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور
أجمل دعاء للملك سلمان وولي عهده بالصور
أجمل دعـاء للمـلك سلمـان وولـي عهـده بالصــــور
أجمل دعـاء للمـلك سلمـان وولـي عهـده بالصــــور
أجمل دعـاء للمـلك سلمـان وولـي عهـده بالصــــور

بهذه الصور نختتم مقالنا دعاء للملك سلمان وولي عهده 1444 أجمل دعاء لخادم الحرمين الشريفين، والذي تعرفنا من خلاله على الأدعية الجميلة والمميزة التي يمكن الدّعاء بها للملك سلمان والأمير محمد بن سلمان مكتوبة وبالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى