مقالات

معلومات عن جزيرة البنانا قطر

جدول ال

معلومات عن جزيرة البنانا قطر. تعدّ جزيرة البنانا الصناعية، في طليعة الأماكن السياحية والترفيهية المتكاملة في دولة قطر. وهي من أوائل المشاريع السياحية الضخمة، المُقامة على جزيرة في وسط البحر في البلاد. كما وتتميز الجزيرة بكونها منتجعاً مصمماً على شكل ثمرة الموز، وهذا سبب تسميتها. ومن خلال السطور التالية عبر موقع ، سنعرض العديد من المعلومات حول هذا المشروع الرائد، ليكون بين أيديكم كدليل سياحيّ، خاص بجزيرة البنانا، لكل من يودّ السياحة في قطر.

معلومات عن جزيرة البنانا قطر

إن المعلومات عن جزيرة البنانا قطر كثيرة، فقد تمّ افتتاحها كمنتجع سياحي وترفيهي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بتاريخ 1 يناير/ كانون الثاني عام 2015 م. وفيما يلي نعرض بعض المعلومات عن الجزيرة ومشروعها الضخم:[1]

  • مناخ الجزيرة استوائي، فهو حار جدًا في الصيف، حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئويّة. بينما تتدنى في الشتاء، لتصل إلى 5 درجات مئويّة.
  • أفضل وقت لزيارة جزيرة البنانا قطر في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى مايو/ أيار حيث يكون الجو معتدلًا.
  • تدير المشروع شركة أنانتارا التايلنديّة العريقة في مجال إدارة المنتجعات العالمية، التي تدير أيضًا مجموعة من المنتجعات في 7 دول حول العالم في: جزر المالديف، كمبوديا، أندونيسيا، فيتنام، تايلاند، قطر، والإمارات.
  • جمعت جزيرة البنانا بين الأصالة والحداثة، وبين الإثارة والسكينة، وبين الأجواء العائلية والرومانسية لمحبي قضاء شهر العسل فيها. وبذلك ترضي خدماتها كافة أذواق روّادها.
  • يمتاز هذا المنتجع باحترامه والتزامه بالعادات والتّقاليد الإسلاميّة، حيث يمنع فيه تقديم الخمور.
  • أبرز فنادق جزيرة البنانا: فندق موفينبيك وست باي، وبريمير إن، وستيغنبيرغ هوتيل، وفندق فور سيزونز.
  • يضم المنتجع 8 مطاعم هي: مطعم الأزرق الخاص بالأطباق الشرقية، مطعم النهام الخاص بالمأكولات الشعبية والتقليدية، مطعم ريفا للمأكولات الإيطالية، والمطعم الهندي، ومطعم Ted’s للمأكولات السريعة الأمريكية. وزيست للمأكولات العالمية، ومطعم كي لونجي، ولاغوون بول بار.
  • يمكن زيارة الجزيرة عبر الحجز المسبق. في حين يمنع اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى المنتجع.

شاهد أيضًا: كم مساحة دولة قطر

أين تقع جزيرة البنانا

جزيرة البنانا قطر تقع على الخريطة في الخليج العربي. كما وتبعد عن العاصمة الدوحة مسافة 15 كيلو مترًا. كذلك وتشغل مساحةً قدرها 162 ألف متر مربع، وهو يطل على أشجار النخيل والبحيرات الاصطناعية. في الواقع ولإنجاز هذا المشروع، تمّ استغلال معظم مساحة الجزيرة، لتجهيز أرضها وتزويدها بالبنى التحتية التي يحتاجها المشروع، الذي تمّ تنفيذه في زمن قياسي لا يتجاوز 18 شهرًا.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني في قطر

أقسام منتجع جزيرة البنانا

أبرز مزايا منتجع جزيرة البنانا قطر وجود شاطئ خاص بالمنتجع، وسبا متكامل، ومراكز للّياقة البدنيّة، وحديقة نباتيّة يفضل الزوار التجوّل فيها في الصباح الباكر، والتمتّع بمشاهدة مناظرها الطبيعية وأجوائها اللطيفة. كما وفيه مسبح على شكل بحيرة، بالإضافة إلى مسرح، وسينما، وملاعب للغولف كملعب بوتينغ المزوّد بتسع حفر. كذلك وملعب البولينغ المزوّد بثمانية مسارات، ملعب للتنس والكرة الشاطئيّة، ونادي للأطفال يضمّ مجموعة واسعة ومنوّعة من الألعاب، كنادي كول مينت ونوادٍ أخرى للمراهقين كنادي بيبر مينت، وعدّة ألعاب أخرى تفاعليّة ترفيهيّة. بينما لمحبي ركوب الأمواج فقد تمّ تخصيص أحواض سباحة خاصّة بهذه الرياضة.[1]

شاهد أيضًا: عدد سكان قطر الأصليين

النشاطات في جزيرة البنانا

من المعلومات عن جزيرة بنانا قطر أنه يمكن لزوارها أن يمارسوا العديد من النشاطات ونذكر منها:[1]

  • لمحبّي المغامرة والتشويق تنظّم في الجزيرة رحلات للغطس والغوص لاستكشاف الشّعاب المرجانيّة، والحياة في البيئة البحريّة. كما وفيها مناطق خاصة للرّصد والمراقبة عبر المنظار، كذلك وفيها منصّة لطائرة هليكوبتر. للجولات الجوية فوق الجزيرة.
  • يمكن استئجار أي نوع من الدراجات الهوائية، والقيام بجولة في ربوع الجزيرة لاكتشاف ساحلها وحديقتها ومتنزهاتها.
  • لمحبي السكينة في أحضان الطبيعة، فإن موقع الجزيرة المميّز بإطلالة خلّابة على البحر وتصميمها العربي الجذّاب، يبعث في النفس الراحة. كما وفي المنتجع برك سباحة واسعة على شكل القوارب.
  • ملاعب للأطفال في نادي كول مينت تتوفّر العديد من الأنشطة الخاصة بالأطفال، من مختلف الأعمار، حيث يمكن للطفل اكتشاف عوالم جديدة، عبر الألعاب التفاعلية، والخيال العلمي. كما ويمكن الاشتراك في النشاطات الفنيّة كالرسم، والحرف اليدوية. كذلك وبناء القلاع والقصور على الرمال وغيرها. كما ويتبع للنادي مجموعة من الصالات التي تغصّ بمختلف أنواع الدمى.
  • الرحلات البحرية على متن أحد اليخوت المنتشرة على شاطئ الجزيرة، والتقاط الصور التذكارية الساحرة لمنظر الغروب، الأشبه باحتضان الشمس لمياه الخليج العربي. دون أن يحجب الرؤية أيّ مبنى أو حاجز، ولا أي ضوضاء تحدّ من متعة المَشاهد.
  • يمكن زيارة سوق واقف وممشى الكورنيش اللذين يبعدان عن جزيرة بنانا مسافة 20 دقيقة بالعبّارة.

شاهد أيضًا: عدد سكان قطر المواطنين

الإقامة في جزيرة بنانا

بالنسبة للإقامة في الجزيرة فالخيارات مفتوحة ومتنوّعة بين النزول في أحد الأجنحة، أو الفيلات الفخمة، أو الفيلات العائمة فوق المياه، أو النزل أو الفنادق ذات الإطلالات البديعة، سواء كانت على مسبح البحيرة أو على الشاطئ الذهبي أو الخليج أو على أحد معالم الدوحة. وجميعها تبعث البهجة والسرور. بينما تبدأ الأسعار في منتجع جزيرة البنانا قطر من 398 دولاراً أمريكياً، في فترة ذروة الموسم السياحي لشخصين. كما ويمكن الحصول على أسعار مخفّضة خارج الموسم. ولحجز إحداها يجب معرفة ما يلي: [1]

  • الغرف المتاحة كغرفة بريميير المطلة على البحر مساحتها 55 متراً مربعاً مجهّزة بكل ما يلزم. وتشمل وجبة إفطار. بتكلفة 1.675 ريال قطرياً لليلة واحدة.
  • غرفة ديلوكس مطلة على البحر مساحتها 46 متراً مربعاً، وتشمل وجبة إفطار.
  • جناح جونيور يطل على البحر مساحته 85 متراً مربعاً، ويشمل وجبة إفطار. ج
  • ناح انانتارا يطل على البحر مساحته 76 متراً مربعاً ويشمل وجبة إفطار.
  • فيلا بمسبح خاص، وغرفتيّ نوم مساحتها 100 متر مربع، تطل على البحر وتشمل وجبة إفطار.
  • فيلا فاخرة مع مسبح خاص، وغرفتيّ نوم مساحتها 120 متراً مربعاً، تطل على البحر، وتشمل وجبة إفطار.
  • فيلا بمسبح خاص وثلاث غرف نوم تطل على البحر مساحتها 220 متراً مربعاً، وتشمل وجبة إفطار.
  • فيلا بمسبح خاص وثلاث غرف نوم تطل على البحر مساحتها 170 متراً مربعاً، وتشمل وجبة إفطار.

بذلك نكون قد عرضنا دليلًا حول جزيرة البنانا قطر بإدارة شركة أنانتارا، أكبر وأضخم منتجع للخدمات السياحية والترفيهية في قطر من فئة 5 نجوم، والذي يحظى باستحسان كل من زاره واستمتع بمرافقه من العائلات والأفراد، كبارًا وصغارًا.

أسئلة شائعة

  • كيف الوصول إلى جزيرة بنانا في قطر؟

    يمكن الوصول إلى منتجع جزيرة البنانا بواسطة القارب فقط (العبّارة). ويستغرق 25 دقيقة من ميناء الشيوخ، قرب سوق واقف، بجانب المتحف الإسلامي على الشّاطئ. كما ويمكن الوصول إلى ميناء الشيوخ بالسيارة. كذلك وتتوفّر خدمة الليموزين الفاخرة بالإضافة إلى عبّارة القطمران. بينما يبعد مطار الدوحة الدولي 5 كم من الجزيرة. أما مواعيد انطلاق العبّارات من الميناء إلى المنتجع، فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 7 مساءً. كذلك الأمر من المنتجع إلى الميناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى