مقالات

وكيل KGM يتيح سيارات العلامة للمصريين المغتربين بالمنطقة الحرة


03:30 م


الأربعاء 15 مايو 2024

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت شركة عربيات إيجيبت، الوكيل المحلي الحصري لعلامة KGM الكورية الجنوبية في مصر، عن توفير سيارات العلامة بفرعها في المنطقة الحرة للمصريين المغتربين.

وأوضح الوكيل المحلي للعلامة الكورية أن ذلك يأتي في إطار المساهمة في مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، إذ يصنف القانون المناطق الحرة باعتبارها نطاق دولي.

وأضاف الوكيل في بيان، أن هذه الخطوة ستوفر على المصريين بالخارج الراغبين في استيراد إحدى سيارات KGM مشاق التصدير والشحن من بلد الإقامة إلى مصر.

قال أحمد أبو خف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة عربيات إيجيبت، إن شراء السيارة من المنطقة الحرة يجمع بين مبادرة الحكومة المصرية ومزايا الوكيل من خدمات ما بعد البيع.

وشدد أبو خف على أن قرار شراء سيارة يستلزم عدم المخاطرة، فالسيارات المستوردة قد تحمل مواصفات غير مناسبة للاستخدام في مصر وقد تظهر بعض العيوب مع الاستخدام.

وأكد أنه من خلال تقديم سيارات العلامة الكورية KGM داخل المنطقة الحرة، يمكن تفادي استيراد سيارة غير مطابقة للمواصفات الخاصة بالسوق المصري.

كانت الحكومة المصرية أطلقت في 2023 مبادرة لاستيراد المصريين بالخارج سيارات معفاة من الجمارك مقابل وديعة بالعملة الأجنبية تسترد بعد 5 سنوات.

وأتاحت المبادرة التي انتهى العمل بها في أبريل الماضي صلاحية استيراد السيارة لمدة 5 سنوات من تاريخ التقدم بطلب الاستيراد وسداد الوديعة.

وبلغت قيمة طلبات استيراد سيارات 1.7 مليار دولار حتى آخر يوم بالمبادرة، وصل منها 790 مليون دولار فعليًا إلى خزينة البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي في مصر.

وبحسب بيان لوزارة المالية، فقد بلغ معدل الإفراج النهائي عن السيارات المستوردة للمصريين بالخارج نحو 27 ألف سيارة تسلمها المستفيدون بالضوابط الميسرة المقررة، في حين أصدرت المالية المصرية نحو 250 ألف موافقة استيرادية حتى بداية أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا:

بعد انضمام إلنترا AD.. تعرف على سيارات 2025 التي وصلت مصر رسميًا

سيارات مستعملة تابعة للجمارك للبيع بأعلى سعر.. الشراء بالرقم القومي

60 ألف جنيه تفصل ستروين سي إليزيه عن إم جي 5.. أيهما تفضل الشراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى