اخبار

9 مصابين في سقوط لعبة داخل ملاهي بمصيف جمصة في الدقهلية


03:12 ص


السبت 08 يوليه 2023

الدقهلية – رامي محمود:

أصيب 9 أشخاص بجروح ما بين خطرة ومتوسطة، وذلك إثر سقوط لعبة داخل ملاهي بمصيف جمصة محافظة الدقهلية أثناء تواجدهم داخلها، وجرى نقل المصابين لمستشفيات الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة ومستشفى جمصة المركزي.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة جمصة بسقوط لعبة داخل ملاهي للألعاب الترفيهية ووجود جرحى ومصابين.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جمصة وسيارات الإسعاف الى مكان البلاغ وبالفحص تبين سقوط لعبة “المنخل” وذلك خلال تشغيلها ولعدم توافر اشتراطات السلامة والأمان سقطت وبداخلها عدد كلير من الأشخاص مما تسبب في اصابة 9 أشخاص بإصابات بالغة مابين حرجة ومتوسطة.

جرى نقل المصابين الى مستشفيات الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة ومستشفى جمصة المركزي لتلقي العلاج اللازم ، وفرض كردون امني بمحيط اللعبة التي شهدت الواقعة تحت تضرف النيابة العامة .

حرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت الميتبة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

يذكر أن محافظ الدقهلية، قد أصدر توجيه لرؤساء المدن والأحياء بمراجعة تراخيص الألعاب والملاهي بنطاق كل مركز ومدينة وحي والتأكد من توافر اشتراطات الأمن الصناعي ومراجعة صيانة الألعاب وذلك بعدما شهدت مدينة المنصورة حادث اصابة 14 تلميذ جراء سقوط لعبة بملاهي براديس خلال شهر ديسمبر من عام 2019.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من الأمن الصناعي لمراجعة جميع الألعاب والملاهي الموجودة في نطاق المحافظة بالكامل، وإغلاق الملاهي المخالفة ومصادرة الألعاب غير الصالحة فورا حرصا على حياة الأطفال بالإضافة لمراجعة اشتراطات الأمن الصناعى والتأمين للألعاب داخل النوادى ومراكز الشباب.

وشدد المحافظ على ضرورة مراجعة كل التراخيص الخاصة بالملاهي ومناطق الألعاب المنتشرة بالحدائق العامة والشوارع الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى