مقالات

كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444

جدول ال

كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444؟، حيث تم الإعلان في ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء الموافق لليوم 26 من تشرين الاول عام 2022 م عن أنها بناء سجل الأوامر الخاص بشريحة الفئات المشاركة في اكتتاب أسهم شركة مرافق المساهمة، حيث صدر هذا القرار من قبل المستشارين الماليين شركة الرياض وشرمة إتش إس بي سي العربية، ومن خلال موقع سنتعرف على كيف اكتَتب في مَرافق بالخطوات كاملة 1444.

شركة مرافق المساهمة

تعتبر شركة مَرافق ضمن قائمة أهم الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية والتي تعود ملكيتها إلى 4 مساهمين رئيسيين وهم الهيئة الملكية للجبيل وينبع والشركة السعودية للصناعات الأساسية وشركة الزيت العربية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة، كما تم تأسيس الشركة بموجب مرسوم الملكي، والذي صدر في الثامن عشر من تشرين الأول عام 2000 م والموافق بالهجري للثاني والعشرين من شهر رجب عام 1421. ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد 4 بنوك مستلمة الاكتتاب في الشركة وهي بنك الرياض وبنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك ساب.

شاهد أيضًا:ما هي البنوك المستلمة اكتتاب مرافق 1444

كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444

يمكن للراغبين في الاكتتاب بشركة مَرافق بعد الاطلاع على جميع شروط الاكتتاب التي أعلنت عنها الشركة تقديم طلب الاكتتاب بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة مرافق “من هنا“.
  • الاطلاع على النشرة الخاصة بالاكتتاب مع ضرورة مناقشتها مع مستشار مالي.
  • التعرف على سعر الطرح النهائي والتسجيل في الاكتتاب على أساسه من خلال الموقع الرسمي للبنك.
  • يمكن ألا يحصل المكتتب على جميع أسهمه وبالتالي يتم إعادة الأموال إلى صاحبها.
  • إدراج الأسهم الخاصة بالشركة ضمن بورصة السعودية.

شاهد أيضًا: اكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل

موعد الاكتتاب في شركة مرافق

أعلنت شركة مرافق بأن الاكتتاب في الشركة قد بدأ اليوم الأربعاء الموافق لليوم 26 من تشرين الاول عام 2022 م، كما سيستمر الاكتتاب لمدة 5 ايام، وينتهي يوم الأحد القادم والموافق لليوم 30 من شهر تشرين الأول للعام الحالي 2022م، بالإضافة إلى أن رد الفائض سيكون يوم السادس من شهر تشرين الثاني للعام الحالي 2022.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن طريقة الاكتتاب في شركة مرافق، بالإضافة لموعد بداية الاكتتاب للعام الحالي 1444 هجري.

أسئلة شائعة

  • كم سعر الاكتتاب في شركة مرافق للسهم الواحد ؟

المراجع

  1. ^marafiq.com.sa , مرافق , 26/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى