مقالات

اكتشفت أن زواجها كان “عرفي” والمأذون مزيف.. رد ونصيحة من أمين الفتوى


06:36 م


الأحد 23 يوليه 2023

اكتشفت أن زواجها كان “عرفي” والمأذون مزيف.. رد ونصيحة من أمين الفتوى

كـتب- علي شبل:

“تعرضت للخداع من زوجي، لأني اكتشفت بعد عقد الزواج وقبل الدخلة، أن الزواج كان عرفيًا، وتم على يد شخص منتحل صفة مأذون.. وكان زوجي أخبرني أنه متزوج من أخرى ويعاني من مشكلات معها.. الورق كان زي القسيمة الحقيقية، لكن مش رسمي، وزوجي أنكر معرفته بالموضوع، والأمر ووصل للنيابة، ومنتحل صفة المأذون اعترف أنه عقد 3 زيجات سابقة بنفس هذه الطريقة من قبل، فهل هذا الزواج يعد صحيحًا أم باطلًا؟”.

الرسالة السابقة استقبلها الشيخ عمرو الورداني، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من إحدى السيدات، وذلك في إطار تصديه للمشكلات الإنسانية والمجتمعية، خاصة الأسرية، عبر حلقة برنامجه «ولا تعسروا»، عبر قناة مصر الأولى، أمس السبت.

في رده، أكد أمين الفتوى أنه لا يستطيع الحكم إذا كان هذا الزوج غش هذه الزوجة من عدمه، إلا بعد أن يستمع لوجهة نظر الطرف الآخر، مضيفا: “بعيدا عن حكم الزواج العرفي أو غيره، طالما قلتوا صيغة العقد والزواج بحضور الناس، والإشهار، وحضور الشهود، مع وجود الولي، وكل حاجة حصلت، فأنتم خلاص متزوجين زواجا شرعيا”.

وشدد الورداني على أنه يجب توثيق هذا الزواج، لكي يكون الأمر في إطار شرعي، ومن أجل حفظ حقوقك، قائلًا: “بعد كده، حضرتك هتقيّمي علاقتك بهذا الشخص، هل كان فعلا هو بيغدر بيكي ولا هو انخدع زيك؟ مش هقدر أقولك إنه كان بيخدعك ولا لأ، لأني مسمعتش زوج حضرتك، الموضوع محتاج تحقيق، قد يكون عمل كده عشان مراته الأولى لا تعرف بزواجه، حال استخراج قيد عائلي أو ما شابه”.

اقرأ أيضًا:

“شيء لا يصدق”.. مهندسة وراثية تفحص ماء زمزم وهذه هي النتيجة (فيديو)

بعد استبدالها.. ما مصير كسوة الكعبة القديمة؟ (فيديو وصور)

أمين الفتوى يحسم جدل وقت الفجر: “اللى هيصلى بعد الأذان صلاته صحيحة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى