الفن والفنانين

السبت.. السيمفوني يعزف أعمال بيتهوفن وفينافسكي وبرامز في الأوبرا


12:21 م


الجمعة 06 أكتوبر 2023

القاهرة- مصراوي:

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بالتعاون مع السفارة اليابانية ومؤسسة اليابان بالقاهرة حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ومشاركة عازفة الفيولينة اليابانية هينا ماييدا الحائزة على الجائزة الأولى فى مسابقة فينافسكي العالمية للموسيقى لعام 2022 وذلك في الثامنة مساء السبت 7 أكتوبر على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مجموعة من أهم أعمال كبار المؤلفين العالميين، منها: افتتاحية تكريس المنزل لبيتهوڤن، كونشيرتو الفيولينة الثاني لفينافسكي والسيمفونية الرابعة لبرامز.

جدير بالذكر أن مسابقة هنريك فينيافسكي للفيولينة تعد إحدى التظاهرات الفنية العالمية التي تنظمها بولندا، ويشارك فيها عدد من الموسيقيين من مختلف الدول، وتؤدي هينا مايدا الفائزة بالمسابقة عروضا مع عدد من فرق الأوركسترا في ألمانيا، هولندا، فرنسا، التشيك وغيرها، إلى جانب جولات فنية في آسيا وإفريقيا والأمريكتين.

المؤلف البولندي العالمي هنريك فينافسكي الذي تحمل المسابقة اسمه ولد عام 1835 وظهرت موهبته في العزف على الفيولينة مبكرا، اعتبره النقاد العازف الأعظم في عصره، درس في معهد باريس للموسيقى والمعهد الوطني العالي للموسيقى والرقص وتوفي في روسيا عام 1880.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى