اخبار

رئيس البنك الزراعي يكشف تفاصيل مبادرتي “أحلم” و”ورشتي”


08:25 م


السبت 23 ديسمبر 2023

كتبت- داليا الظنيني:
كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، تفاصيل مبادرتي “أحلم” و”ورشتي”، موضحا أن مبادرة “أحلم” تهدف إلى تمويل رؤوس الأبقار التي تعد أحد أضخم المشروعات لتمويل شراء رؤوس الماشية عالية الإنتاجية لصغار المربين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن البنك يسعى لدعم كل الأنشطة والمجالات الزراعية وتشجيع الاستثمار فيها بما يخدم البلد.

وأكد أنه من المهم أن تقوم الكيانات الكبيرة بدعم الكيانات الصغيرة حتى يتم تخفيف المجهود الذي تبذله الدولة في مبادرة حياة كريمة، موضحا أنه يتم العمل على استيراد سلالات محسنة قادرة على التأقلم مع البيئة المصرية ويكون إنتاجها مرتفع وهذا من شأنه زيادة دخل الفلاح البسيط.

وقال، إن البنك سيساهم فى تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى أن تمويل مشروع ورشتى سوف يكون بقيمة مليون جنيه كبداية.

وأضاف أن نجاح المشروع سوف يساعد فى زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام، مؤكدًا أن البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات المهمة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوى اللازمة.

أقرأ أيضا :
الرئيس السيسي يهنئ ملوك ورؤساء العالم بعيد الميلاد المجيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى