مقالات

من هي زوجة نوري المالكي

من هي زوجة نوري المالكي؟ رئيس الوزراء العراقي الأسبق، والذي تولى العديد من المناصب السياسية الهامة في الجمهورية العراقية، ويعد من أبرز الشخصيات السياسية على الساحة خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد رحيل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ومن خلال موقع سنتحدث بشكل مفصل عن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي.

من هو نوري المالكي ويكيبيديا

نوري كامل محمد حسن أبو المحاسن المالكي، هو رجل سياسي عراقي بارز على الساحة العراقية، تولى منصب رئيس مجلس الوزراء العراقي من عام 2006 إلى عام 2014، ثم تولى منصب نائب رئيس الجمهورية العراقي، بداية من 9 سبتمبر 2014، وحتى الحادي عشر من أغسطس 2015، بجانب ذلك فهو الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية في دولة العراق، وهو من مواليد 1950 ميلاديًا في محافظة الهندية بالجمهورية العراقية، تحصل على شهادة البكالوريوس في تخصص أصول الدين في بغداد، ثم حصل على درجة الماجستير في اللغة العربية، وآدابها من جامعة صلاح الدين في أربيل.[1]

من هو نوري المالكي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو رئيس الوزراء العراقي الجديد

نوري المالكي السيرة الذاتية

بينما جاءت أبرز المعلومات عن نوري المالكي في السيرة الذاتية كالتالي:

  • الاسم الكامل: نوري كامل محمد حسن أبو المحاسن المالكي.
  • تاريخ الميلاد: 20 حزيران يونيو عام 1950 ميلادي.
  • مكان الميلاد: الهندية في العراق.
  • الجنسية: عراقي.
  • الديانة: الإسلام.
  • المذهب: الشيعي.
  • العمر الحالي: 72 عامًا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: 5.

ما هي ديانة نوري المالكي

ديانة نوري المالكي هي الإسلام، حيث يتبع المذهب الشيعي، فقد ولد في قضاء الهندية التابع لمنطقة كربلاء العراقية، وقد بدأ حياته كمعارض لنظام الرئيس العراق السابق صدام حسين، ثم غادر إلى الجمهورية الإيرانية، ومن بعدها توجه إلى الجمهورية السورية، حيث استقر فيها حتى أعلن عن سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين بشكل رسمي، ثم عاد إلى الجمهورية العراقية من جديد.

شاهد أيضًا: من هي زوجة هشام عز العرب ويكيبيديا

من هي زوجة نوري المالكي

إن نوري المالكي متزوج من السيدة فليحة خليل، وهي لم تظهر في وسائل الإعلام نظرًا للخصوصية الكبيرة التي يفرضها نوري المالكي على عائلته من الظهور في الإعلام، حيث يمتلك نوري المالكي 5 أبناء يعملون في العديد من المناصب السياسية الهامة في الدولة العراقية.

كم عمر نوري المالكي

ولد رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، في 20 يونيو لعام 1950 ميلاديًا، حيث يبلغ من العمر 72 عامًا، وهو من رجال السياسة البارزين في دولة العراق في الوقت الحالي، ويشغل العديد من المناصب السياسية الهامة في الدولة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة غالب كامل ويكيبيديا

نوري المالكي تويتر

يمتلك رجل السياس العراقي نوري المالكي، حساب شخصي على منصة تويتر الاجتماعية، والذي يعمل من خلالها على نشر العديد من الأخبار السياسية والأمور السياسية الخاصة بدولة العراق، حيث يمكن الدخول إليه ومتابعته “من هنا“.

وفي الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال من هي زوجة نوري المالكي، حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول رئيس الوزراء العراقي السابق.

المراجع

  1. ^
    mobile.twitter.com , نوري المالكي , 29/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى