اخبار

بعد إصلاحها.. عبور سفينة البضائع المعطلة ضمن قافلة الجنوب في قناة السويس – صور


01:53 م


الأحد 28 مايو 2023

الإسماعيلية – حسام الدين أحمد:

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 استأنفت اليوم الأحد عبور قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بعد إتمام إصلاحها بمعرفة طاقم السفينة والتأكد من صلاحيتها للإبحار.

كانت سفينة البضائع تعرضت لعطل مفاجئ في الماكينات فجر الخميس الماضي عند الكيلو 157 قبالة مدينة حوض الدرس، خلال إبحارها في القناة ضمن قافلة الجنوب، وجرى قطرها إلى غاطس السويس، وإصلاحها خلال الساعات الماضية لتعاود الإبحار إلى وجهتها.

ويبلغ طول السفينة 190مترا، وعرضها 32 مترا، وحمولتها 34 ألف طن، وترفع علم هونج كونج، وتعطلت في الساعة 4 فجر الخميس عند الكيلو 157 ترقيم قناة، قبالة مدينة حوض الدرس المتاخمة لقناة السويس.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن العاصفة وموجة الطقس السيئ التي ضربت مدن القناة بالأمس لم تؤثر على حركة الملاحة بالقناة، حيث عبرت 89 سفينة بإجمالي حمولات صافية 5.3 مليون طن، كما تعبر القناة، اليوم الأحد، 88 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6 مليون طن.

واستطرد الفريق ربيع أن نجاح عبور السفن بالأمس رغم شدة الرياح يعد بمثابة شهادة ثقة في قدرة الهيئة على إدارة المجرى الملاحي في أصعب الظروف المناخية في ظل ما تمتلكه من أنظمة تكنولوجية متطورة لمراقبة الملاحة وكفاءات وخبرات متميزة في الإرشاد وتنظيم حركة الملاحة.

وأوضح رئيس الهيئة أن نتائج الفحص الشامل الذي أعده فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة عن الحالة الفنية لسفينة البضائع بمنطقة غاطس السويس، أكد سلامة دفة ورفاص السفينة وعدم وجود مانع من استئناف إبحارها بالقناة مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى