مقالات

طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444

جدول ال

طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 البرنامج السعودي الذي اعتمده سمو الأمير محمد بن سلمان، والذي يستهدف منسوبي القوات العسكرية في المملكة العربية السعودية، ويستعرض موقع في المقال التالي طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 مع الإضاءة على مجموعة من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بأهداف والبرنامج والفئات المستهدفة بخدماته.

برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 السعودية

اعتُمِد برنامج سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود “اعتزاز” بتاريخ 11 شوال من العام 1439 هـ، وتم تكليف وزارة الدفاع السعودية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق وتفعيل هذا البرنامج الهادف إلى خدمة منسوبي الوزارة وكافة أفراد القوات العسكرية العاملة في المملكة العربية السعودية، ويجسد برنامج اعتزاز رغبة القيادة السعودية وحرصها على تقدير واحترام أبنائها المخلصين ورد شيء من الجميل، وذلك من خلال تأمين كافة الخدمات اللازمة لهم مع تشجيع القطاعات الحكومية والخاصة للمشاركة بهذا الدعم وإظهار التقدير لحراس الوطن الساهرين فداءً للدين والمليك والوطن.

شاهد أيضًا: رابط وطريقة التقديم في برنامج فخور وزارة الدفاع السعودية

طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444

لم تعلن وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية حتى اليوم عن فتح باب التسجيل في برنامج سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي “اعتزاز” على الرغم من مضي أكثر من (4) سنوات على اعتماد البرنامج وتكليف وزارة الدفاع السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه، وبانتظار صدور إعلان تفعيل البرنامج وصدور التعليمات التنفيذية يمكن مراجعة موقع وزارة الدفاع السعودية للحصول على معلومات حول برنامج اعتزاز وزارة الدفاع حال صدورها.

أهداف برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 السعودية

يعمل برنامج الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز “اعتزاز” على تحسين الوضع المعيشي وتحقيق الرفاه لكافة الأفراد المنتسبين إلى صفوف القوات العسكرية من عسكريين ومدنيين ومتقاعدين، وذلك من خلال:[1]

  • تأمين منصة خدمة يشارك فيها القطاع الحكومي والخاص بهدف خدمة منسوبي برنامج اعتزاز بكافة المستويات والمواقع المنتشرة داخل حدود المملكة العربية السعودية خارجها.
  • تقديم مجموعة من الخدمات لمنسوب القطاعات العسكرية في كافة مدن ومناطق المملكة (خدمات، تسهيلات، منافع، عروض، خصومات، تخفيضات).
  • تفعيل العلاقة بين قطاعات الدولة الحكومية والقطاعات الخاصة بما يساعد في تحقيق أهداف برنامج اعتزاز التي تصب في خدمة منسوبي القوات العسكرية في مختلف مدن المملكة.
  • تقديم خدمات منسوبي برنامج اعتزاز في مختلف المدن والمحافظات السعودية والتي تساهم في توفير الوقت والجهد والكلف المالية للعاملين في القوات العسكرية السعودية.
  • تأمين منصة إلكترونية ووضعها في خدمات منسوبي القوات العسكرية في المملكة العربية السعودية بما يمكنهم من الحصول على خدمات البرنامج على مدار 24 ساعةً.
  • العمل على تطوير الخدمات والمنافع من خلال رصد وتقييم جميع المعاملات ثم التواصل مع الشركاء للارتقاء بالخدمات المقدمة لمنسوبي القوات العسكرية في المملكة.

شاهد أيضًا: ما هو افضل قطاع في وزارة الدفاع السعودية

خدمات برنامج اعتزاز وزارة الدفاع السعودية 1444

يقدم برنامج سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “اعتزاز” العديد من الخدمات المميزة للمواطنين السعوديين العاملين في القطاعات العسكرية في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى تفعيل التواصل بين الشركات والمؤسسات الخدمية والتجارية في القطاع الخاص وبين أفراد القوات العسكرية من خلال تقديم الخدمات التالية:

  • الخدمات والبرامج الخاصة.
  • الخصومات والحسميات ومجموعة من العروض الخاصة.
  • التسهيلات والمنافع والعديد من الميزات الإضافية.

القوات العسكرية المستهدفة من برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444

أشارت الإحصائيات المقدمة من قبل وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية إلى أن خدمات برنامج سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ستطال (8) مواطن سعودياً من عسكريين ومدنيين ومتقاعدين وذويهم، وتشمل فئات القوات العسكرية المستهدفة في برنامج اعتزاز:

  • العسكريون والمدنيون والمتقاعدون العاملون في وزارة الدفاع السعودية وكافة قطاعاتها.
  • العسكريون والمدنيون والمتقاعدون العاملون في وزارة الداخلية السعودية ومختلف قطاعاتها.
  • العسكريون والمدنيون والمتقاعدون العاملون في وزارة الحرس الوطني والقطاعات التابعة لها.
  • العسكريون والمدنيون والمتقاعدون العاملون في رئاسة الحرس الملكي السعودي.
  • العسكريون والمدنيون والمتقاعدون العاملون في رئاسة أمن الدولة في المملكة.
  • العسكريون والمدنيون والمتقاعدون العاملون في رئاسة الاستخبارات العامة في المملكة.

شاهد أيضًا: رابط البوابة الموحدة لوزارة الدفاع السعودية

مستويات الرعاية المقدمة في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444

تم تقسيم منسوبي القوات العسكرية في المملكة العربية السعودية والمستهدفين في برنامج سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى فئات تبعًا لمستوى الرعاية المقدم في البرنامج، وذلك على النحو التالي:

  • مستوى الرعاية الرئيسي.
  • مستوى الرعاية الماسي.
  • مستوى الرعاية الذهبي.
  • مستوى الرعاية الفضي.
  • مستوى الرعاية مشارك.
  • مستوى الرعاية إعلامي.

شاهد أيضًا: شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية

رابط التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع mod.gov.sa

بانتظار صدور إعلان تفعيل برنامج سمو الأمير محمد بن سلمان “اعتزاز” يمكن الدخول إلى صفحة وزارة الدفاع السعودية عبر الرابط mod.gov.sa مباشرةً، حيث يقود هذا الرابط إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الدفاع والذي يتيح إمكانية الاطلاع على أحدث الأخبار حول برنامج اعتزاز.

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 حيث تم استعراض مجموعة من التفاصيل والمعلومات المتعلقة ببرنامج ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان “اعتزاز” لدعم منسوبي القوات العسكرية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى