مقالات

تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ ؟

جدول ال

حل سؤال تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ ؟ حيث من الضروي أن يتعلم الطالب أساسيات علم الرياضيات المختلفة، ولاسيما العمليات الحسابية، وطريقة إجرائها بسهولة وسرعة، وموقع خلال سطور مقاله التالي يوف يجيب على السؤال السابق، موضحًا طريقة الضرب بمضاعفات العدد عشرة.

تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ ؟

إن العبارة السابقة هي عبارة صحيحة، حيث إن حل هالة كان على الشكل التالي ٢٤٧ × ٤٠ = ٩٨٨٠، وقد اعتمدت في ذلك على طريقة ضرب عدد ما بعدد من مضاعفات العشرة، حيث إنها بدلًا من أن تضرب بأربعين، قامت بالضرب بأربعة، ثم أضافت صفرًا إلى يمين الناتج.

طريقة الضرب بعشرة أو مضاعفاتها

يمكن الضرب بالعدد عشرة أو بأي عدد من مضاعفاته بطريقة سهلة وبسيطة، حيث إنه نعتبر الصفر في خانة الآحاد غير موجود في البداية، ونجري عملية الضرب على هذا الأساس، ومن ثم عند الانتهاء نقوم بإضافة الصفر إلى يمين الناتج، وكذلك الأمر بالنسبة للضرب بمئة ومضاعفاتها والألف ومضاعفاتها.[1]

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة الحل الصحيح لسؤال تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة ، فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ ؟ كما تم شرح هذه الطريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى