اقتصاد

تحديث الصناعة يوقع بروتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات لتمويل التصدير


02:31 م


الأربعاء 09 أغسطس 2023

كتبت- شيرين صلاح:

وقع مركز تحديث الصناعة بروتوكول تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين لخدمة القطاع الصناعي في التصدير من خلال برامج التمويل التي يقوم بها البنك المصري لتنمية الصادرات.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم الأربعاء، وقع بروتوكول التعاون كلا من دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والدكتور أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.

وبحسب البيان، يأتي هذا الاتفاق في إطار توجيهات المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة بتكثيف الجهود بين الجهات التابعة للوزارة ومختلف الجهات لدعم وتنمية الصادرات المصرية تنفيذاً لرؤية الدولة المصرية 2030.

ويشمل التعاون دعم برامج تنمية التكتلات الصناعية وبرامج مشروع الاقتصاد الأخضر، وكذلك برامج الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى جانب دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فيما يخص التصدير.

كما سيسهم البروتوكول في تأهيل عملاء البنك المصري لتنمية الصادرات للتصدير من خلال خدمات مركز تحديث الصناعة الخاصة، وتحسين الإنتاجية وتكنولوجيا المعلومات، وترشيد الطاقة نحو تطبيق مفهوم الاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي، والذي يساهم في دعم المصدرين ودعم عملية التصدير.

ووفقا للبيان، سيعمل البروتوكول على تأهيل عملاء البنك المصري لتنمية الصادرات للحصول على شهادات أنظمة الأيزو المطلوبة في مختلف القطاعات الصناعية، وكذلك تقييم ودعم الاحتياجات التدريبية لعملاء البنك المصري لتنمية الصادرات الخاصة بالتصدير، والتي تساهم في خلق كوادر مؤهلة للقيام بعملية التصدير بشكل سليم، إلى جانب دعم عملاء مركز تحديث الصناعة لنشر الوعي الخاص بفتح الاعتمادات المستندية المختلفة وطرق الدفع والتحصيل المختلفة الخاصة بعملية التصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى