مقالات

سيات ليون “كسر الزيرو” متوفرة في مصر بسعر يبدأ من 900 ألف جنيه


02:48 م


الأربعاء 20 سبتمبر 2023

كتب – محمد جمال:

اختفت العديد من الطرازات بالآونة الأخيرة عن السوق المصري وأصبحت غير متوفرة بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها سوق السيارات، لكن يتوفر بسوق المستعمل سيارات تحمل اسم “كسر زيرو” وهي الطرازات التي قطعت عدد كيلومترات قليلة وتشبه حالة الجديد.

ومن بين الطرازات كسر الزيرو التي يوفرها سوق المستعمل سيات ليون “الهاتشباك” موديلات 2020 و 2021 و2022، والتي أحبها الكثير من فئة الشباب بالشارع المصري بفضل تصميمها الجذاب ومظهرها الرياضي.

تتاح سيات ليون موديل 2020 كسر الزيرو عبر مواقع بيع السيارات المستعملة على الإنترنت بمتوسط سعري 900 ألف جنيه، وتتحكم الحالة الفنية فى سعر السيارة النهائي.

بينما يتوفر موديل 2021 من ليون كسر الزيرو بمتوسط سعري مليون و200 ألف جنيه، وتتحكم الحالة الفنية والكماليات والتجهيزات فى سعر السيارة النهائي.

ويباع موديل 2022 من نفس السيارة بمتوسط سعري مليون 450 ألف جنيه، وتتحكم الحالة الفنية للسيارة فى السعر النهائي.

مواصفات سيات ليون التفصيلية بالسوق المصري:

منظومة القوة والحركة

زودت سيات ليون بمحرك تربو سعة 1400 سي سي موزعة على 4 اسطوانات لتوليد قوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.8 ثوان حتى سرعة قصوى 210كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأبعاد

قدمت سيات ليون بطول 4.36 متر من ضمنه قاعدة عجلات طولها 2.68 متر وعرض 1.80 متر مع ارتفاع 1.45 متر.

الأمان

جهزت سيات ليون قياسياً بأنظمة ABS وEBD وESC للتحكم الإلكتروني في الثبات مع مراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية مع كاميرا و6 وسائد هوائية.

التجهيزات

تقدم سيات ليون حالياً عبر فئة FR الأعلى تجهيزاً التي تأتي بحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية مع إضاءة متحركة للإشارات وأضواء ترحيبية جانبية وضم كهربائي وتسخين للمرايا الجانبية ذات اللون الرمادي بالإضافة لمرأة داخلية ذاتية التعتيم ونظام اختيار وضعية القيادة.

كما يتوفر بالسيارة تكييف ثلاثي المناطق ومثبت سرعة وشاشة وسطية قياس 10 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث للتوصيل مع نظام Beatsaudio الصوتي المكون من 9 سماعات بقوة 340 واط.

يأتي هذا بجانب فتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية محيطية وتحكم كهربائي في كرسي السائق مع خاصية الذاكرة ودعم للقطنية وجنوط قياس 18 بوصة.

اقرأ أيضًا..

شيري أريزو 5 زيرو تبدأ من 460 ألف جنيه

بعد طرحها.. تعرف على أقرب منافسي سوزوكي “جراند فيتارا” الجديدة في مصر

تعرف على أبرز علامات تلف سير المجموعة بالسيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى