مقالات

دعاء لاختي في العشر من ذي الحجة 2022

دعاء لاختي في العشر من ذي الحجة عبر موقع ، حيث تحتفل الأمة الإسلامية خلال هذه الفترة بحلول خير أيام الدنيا التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه العزيز في سورة الفجر في قوله تعالى “والفجر وليال عشر”، وإن دل هذا الأمر فإنه حتمًا سيدل على مدى عظمة هذه الأيام التي لا بد من أن يغتنمها الجميع في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة، وسوف تستعرض هذه المقالة مجموعة مميزة من أروع الأدعية الدينية المخصصة للأخت في هذه الأيام الطاهرة.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

عندما يتعلق الحديث عن أول عشر أيام من شهر ذي الحجة، فحينها لن تستطيع الكلمات بأن تصف مدى عظمة هذه الأيام، وكيف لا؟، ولقد أقسم بها الله سبحانه وتعالى بها في سورة الفجر، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل إن الرسول المختار أيضًا صل الله عليه وسلم قد أكد مرارًا وتكرارًا على فضلها الواسع الذي لا يضاهيه أي شيء آخر، ولعل من أهم الأسباب الفعلية التي زادت هذه الأيام عظمة وتشريف هي احتواؤها على موسم الحج الذي يتوجه فيه عباد الله الصالحين لتلبية نداء المولى عز وجل وللتضرع إليه بكافة الآمال والأحلام التي فاض القلب شوقًا لها، وذلك يأتي أيضًا علاوة على مضاعفة الأجر والثواب بها على كافة الأعمال والطاعات المتنوعة، سواء كانت صلاة أو صوم أو تلاوة قرآن أو تسبيح وتهليل وذكر وغيرها..

دعاء لاختي في العشر من ذي الحجة 2022

من أروع الأدعية الدينية المكتوبة خصيصًا للأخت بمناسبة حلول العشر الأولى من شهر ذي الحجة لعام 2022 الميلادي و1443 الهجري، نعرضها لكم خلال السطور القادمة:

  • اللهم إني أسالك في هذه الأيام المباركة بأن تبارك لي في عمر أختي وبأن تحفظ لي من كل سوء ومكروه.
  • اللهم أرح قلب أختي، اللهم وأسعد قلبها وأرح فكرها وحقق لها كل ما تتمناه عاجلًا وليس آجلًا يا كريم.
  • اللهم إني أسالك بأن تبلغ أختي الغالية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ويوم عرفة وهي في أحسن حال.
  • اللهم إني أسالك بأن تبلغ أختي الغالية العشر من ذي الحجة وهي لا تشتكي همًا ولا حزنًا ولا تعبًا.
  • مع حلول العشر الأوائل من عشر ذي الحجة، نسأل الله تعالى بأن يبارك لي في عمر أختي وبأن يرزقها سعادة الدارين ويبعد عنها كل شر.

شاهد أيضًا: دعاء اول ايام العشر من ذي الحجة

دعاء لأختي المتوفية في العشر الأوائل من ذي الحجة

مجموعة رائعة ومؤثرة من أجمل الأدعية الدينية المكتوبة للأخت المتوفية في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، نعرضها لكم فيما يلي ذكره:

  • اللهم أرحم من سبقونا إليك وأرحمهم برحمتك واجمعنا بهم على خير في جناتك مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم إني أسالك في هذه الأيام المباركة بأن ترحم أختي الغالية التي كانت سندًا ومعينًا لي في هذه الحياة، اللهم وأفسح لها في قبرها مد بصرها وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إني أسالك بأن ترحم تلك الروح الطاهرة التي قد فارقتنا وسبقتنا إليك، اللهم وأغسلها بالثلج والماء والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إني أسالك بأن ترحم أختي الغالية بقدر ما اشتقت لها وبقدر ما تمنيت بقاها معي في هذه الدنيا، اللهم وأسكنها فسيح جناتك يا مجيب دعوة السائلين.

أهم الأعمال الصالحة في عشر ذي الحجة

هنالك عدد كبير من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن الاستعانة بها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة للحصول على عظيم الأجر والثواب، ومنها على سبيل المثال:

  • الحرص على أداء الصلوات على أوقاتها والحرص على أداء النوافل للتضرع إلى الله عز وجل.
  • الإكثار من التسبيح والتهليل والاستغفار والصلاة على النبي.
  • التقرب إلى الله عز وجل بصوم هذه الأيام المباركة للحصول على عظيم الأجر والثواب.
  • إخراج الصدقات لوجه الله تعالى للفقراء والمحتاجين والمساكين.

شاهد أيضًا: ادعية وصور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على أجمل دعاء لأختي المتوفية في العشر من ذي الحجة، وذلك يأتي علاوة على استعراض أهم الأعمال الصالحة المستحب ترديدها في مثل هذه الأيام المباركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى