اخبار

تناولت حبة الغلة.. مصرع طالبة ثانوية عامة بعد ظهور النتيجة بالقليوبية


10:45 م


الإثنين 31 يوليه 2023

القليوبية – أسامة علاء الدين:

تناولت طالبة بالثانوية العامة “حبة الغلة” ما أدى إلى مصرعها في الحال، بعد نقلها لمستشفى بنها الجامعي وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية إخطارًا بورود بلاغا بمصرع طالبة، انتقل المقدم محمد فتحي رئيس مباحث مركز طوخ، وتبين أن الطالبة في مرحلة الثانوية العامة تناولت حبة الغلة وجرى نقلها لمحاولة إسعافها إلى مستشفى بنها الجامعي مما أدى إلى مصرعها في الحال.

أوضحت المعاينة الأولية أن الطالبة تدعى “ح. ا.ك” وهي طالبة بالثانوية العامة وبعد ظهور النتيجة جاءت دور ثان في إحدى المواد الدراسية تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى