مقالات

معايير سلم رواتب المعلمين الجديد 14442022

اعلنت وزارة التعليم السعودية معايير سلم رواتب المعلمين الجديد 1444 والتي أكدت بأن تلك المعايير تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية وكذلك تهدف لتشجيع المعايير من أجل التنافس لتحقيق الترقيات والتميز والصعود في السلم الوظيفي.

معايير سلم رواتب المعلمين الجديد 1444

ذكرت وزارة التعليم السعودية بأن هناك العديد من المعايير التي سيتم تطبيقها في سلم رواتب المعلمين الجدد والذي يأتي ضمن اللائحة التعليمية الجديدة 1444 التي سيبدأ تطبيقها وتفعيلها بشكل رسمي داخل المملكة العربية السعودية بدءًا من يوم الأول من يوليو 2022، ويسري ذلك بالتزامن مع الاقتراب والدخول عام 2023 الميلادي مالم يتم الإعلان عن غير ذلك.

وقد جاءت أبرز معايير سلم رواتب المعلمين الجديد 1444 على النحو التالي:

  • يتم التعيين بالدرجة الأولى للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك بجانب دبلوم لا تقل مدته عن عام دراسي واحد ويتم التعيين بالدرجة الثانية لمن يتحصل على دبلوم لا تقل مدته عن عامين ويتم التعيين في الدرجة الثالثة للحاصلين على الشهادة الجامعية بأحد التخصصات المناسبة، وذلك في وظائف المعلم المساعد.
  • يتم منح الموظف علاوته السنوية وفقًا لسلم الرواتب الجديد.
  • يتم منح العلاوة السنوية تعادل أخر علاوة قد تحصل عليها وذلك في حالة وصوله إلى رتبة معلم خبير وحصوله على درجة علمية لا تقل عن الماجستير.
  • يتم منح الموظف أثناء ترقيته رابت أول درجة في المستوى الذي تمت ترقيته إليه.

شاهد أيضًا: سلم الرواتب الخدمة المدنية 1444 ومعرفة موعد العلاوة القادمة

سلم رواتب المعلمين الجديد 1444

كشفت الجهات المسؤولة في وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل سلم رواتب المعلمين 1444 والذي سيبدأ تطبيقه بالتزامن مع اللائحة التعليمية الجديدة.

وكان سلم رواتب المعلمين والمعلمات 1444 في المملكة العربية السعودية قد جاء على النحو التالي:

 

وكانت وزارة التعليم السعودية قد وضعت بعض الضوابط والشروط لصرف المكافآت والعلاوات خاصة مكافآت نهاية الخدمة وقد جاءت على هذا النحو التالي ذكره:

  • يجب أن يكون الموظف قد أمضى 10 سنوات على الأقل في إحدى الوظائف.
  • يجب أن يكون نهاية خدمة الموظف بعد إعلان تنفيذ اللائحة التعليمية الجديدة 1444 والتي تبدأ في الأول من يوليو.
  • يتم حساب فترات التدريب ضمن فترة الخدمة الكلية.

شاهد أيضًا: موعد صرف العلاوة بعد تعديلات سلم الرواتب الجديد 1444

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع والذي تحدثنا خلاله عن معايير سلم رواتب المعلمين الجديد 1444 وكذلك تطرقنا للحديث عن طريقة حساب الرواتب في السلم الجديد الذي سيطبق بجانب اللائحة التعليمية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى