اخبار

صور.. وزير الصحة الليبي يزور المجمع الطبي في السويس


09:59 م


السبت 25 نوفمبر 2023

السويس – حسام الدين أحمد:
استقبل الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس الدكتور عثمان عبد الجليل وزير الصحة الليبي والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة العامة للرعاية الصحية في زيارة لهما لتفقد المجمع الطبي بمدينة 24 أكتوبر بحي فيصل بالسويس، وذلك تكليفًا من اللواء عبدالمجيد صقر محافظ الإقليم.
واستهدفت الزيارة التعرف على الخدمات والإمكانيات التي تقدم للمواطنين بالمجمع الطبيعي وعمل منظومة التأمين الصحي الشامل التي تم تطبيقها، بشكل تجريبي داخل المجمع الطبي الأكبر في مدن القناة وسيناء.
ووجه وزير الصحة الليبي، التحية لمصر وقيادتها السياسية، وقال إن منظومة التأمين الصحي الشامل تعمل على توفير رعاية صحية تليق بابناء مصر َوتصل لكل منزل مصري، وتقدم خدمة طبية مميزة بأسعار مخفضة للمواطنين، وهي نموذج يستحق أن يتم تطبيقه في دول الجوار ونقل تلك التجربة إليها.
وتفقد وزير الصحة الليبي ونائب المحافظ ورئيس هيئة الرعاية الصحية عدد من الأقسام الطبية منها العناية المركزة للأطفال وغرف العمليات الجراحية واستمعوا إلى شرح من الأطباء حول عمل المنظومة داخل الأقسام الطبية المختلفة والخدمة الطبية التي تقدم.
واستعرض الدكتور إسماعيل الحفناوي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية مراحل إنشاء المجمع والأقسام المختلفة به وإنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل وأثرها على تطور منظومة الرعاية الصحية، والتغطية الصحية الشاملة للمواطنين ومطابقتها لمعايير الجودة الطبية العالمية.
وأكد الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس أن محافظة السويس بقيادة اللواء صقر قدمت كل الدعم المنظومة الصحة في السويس، ويوجد تعاون مستمر مع وزارة الصحة حتى تم الانتهاء من هذا الصرح الطبي الكبير تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للاهتمام بصحة المواطنين من خلال مشروع التأمين الصحي الشامل في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى