مقالات

متى العيد في السعودية 14412020

جدول ال

بدأ البحث في جميع محركات البحث عن متى العيد في السعودية فساعات قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم 1441 ويقدم علينا عيد الفطر المبارك الذي يشعر الجميع فيه بالفرح والبهجة والسرور مع سماع تكبيرات العيد وترديدها، وهناك اختلاف بين العيد هذا العام عن الأعوام السابقة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد المنتشر في جميع دول العالم.

متى العيد في السعودية

ويبقى السؤال الذي يشغل عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة عن متى العيد في السعودية 2020، وخاصةً بعد أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بأن عيد الفطر في المملكة يوم السبت، حيث يكون شهر رمضان 29 يوم وليس 30 يوم، إلا إنه كافة هذه الأنباء هي مجرد اجتهادات من بعض الأفراد لأنه سيتم تحري رؤية هلال شهر رشوال، اليوم الجمعة، بعد صلاة المغرب، وهذا وفقاً لما أعلنت عنه المحكمة العليا بالمملكة.

اقرأ أيضًا: حظر التجول في عيد الفطر 1441 … تفاصيل حظر التجوال في السعودية 2020

اجازة العيد الفطر ٢٠٢٠

وقد أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن موعد اجازة العيد الفطر 2020 لجميع موظفي القطاع الحكومي والخاص منذ فترة، حيث تراوحت عدد أيام الاجازة 3 أيام وبعد انتهائها يعود جميع الموظفين إلى أعمالهم، حيث تبدأ الاجازة يوم السبت الموافق 30 رمضان 1441هـ وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 3 شوال 1441هـ.

ومع أول أيام الاجازة يبدأ حظر التجوال الشامل الذي تم تطبيقه في المملكة اعتباراً من يوم 30 رمضان 1441هـ حتى يوم 4 شوال 1441هـ، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات والاختلاط بين المواطنين وبالتالي لن يكون هناك أي زيادة في أعداد المصابين.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الفطر 2020

وقت صلاة العيد في السعودية

يقبل المواطنون على معرفة موعد صلاة العيد في المملكة وينتظروها من العيد للعيد، حيت تدخل تكبيرات العيد الطأنينة والبهجة في القلوب، وتكون صلاة العيد قبل طلوع الشمس، إلا إنه هذا العام لن تكون هناك صلاة العيد في المساجد وإنما ستكون في المنازل لعدم تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً للحسابات الفلكية فإن توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض سيكون في تمام الساعة 6:45 دقيقة.

قد يهمك أيضًا: دعاء عيد الفطر 2020

وفي ختام موضوعنا نكون أوضحنا متى العيد في السعودية 2020، وإجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص والحكومي، وتوقيت صلاة العيد في مدينة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى