اخبار

لميس الحديدي: 1.6 مليار دولار حصيلة الصفقات التي ستعلن عنها الحكومة ضمن برنامج الطروحات


12:27 ص


الأحد 09 يوليو 2023

كتب- حسن مرسي:

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن الحكومة تستعد خلال الأيام المقبلة للإعلان عن تنفيذ عدد من الصفقات ضمن برنامج الطروحات الحكومية، الذي أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق، وذكر في إبريل الماضي أن الحكومة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار.

وقالت الحديدي، خلال برنامجها “كلمة أخيرة”، عبر فضائية “أون”، مساء السبت: “الحكومة كانت تستهدف تحقيق 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو المقبل من خطة الطروحات في نهاية يونيو، وصحيح تأخرنا كثيراً لكن هو مؤشر جيد وحلحلة مؤقتة لكن الهدف يتمثل في تعزيز ثقة المستثمر للوصوول للحل الاقتصادي المستدام”، متابعة: “لازم الحكومة تقول الفترة القادمة خطتها لسعر الصرف”.

وكشفت لميس الحديدي – وفقاً لمصادر لبرنامج كلمة أخيرة – أن حصيلة الصفقات التي ستعلن عنها الحكومة تصل إلى 1.6 مليار دولار ضمن برنامج الطروحات من إجمالي الذي استهدفته الحكومة وهو 2 مليار دولار”.

ولفتت مقدمة برنامج “كلمة أخيرة”، إلى أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي تشهد بعض الخلافات وهذا أمر معروف، قائلة: “المفاوضات مع صندوق النقد الدولي تشهد بعض الخلافات بعد المراجعة الأولى فيما يخص ملف تنفيذ الصفقات وسعر الصرف المرن وقد تأخرت الحكومة في تنفيذ الصفقات ومرونة سعر الصرف ولازال لدينا سعرين ومن الواضح أنه ليس هناك تحريك جديد لأسعار الصرف الفترة القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى