اخبار

نسبة رسوب غير مسبوقة.. عميد “طب سوهاج” يعلق على نتائج الفرقة الأولى


10:50 م


الثلاثاء 01 أغسطس 2023

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قال الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية طب سوهاج، إن الكلية شهدت هذا العام انخفاضًا غير مسبوق في نسب نجاح الطلاب، وذلك بعد أن بلغت النسبة بين طلاب الفرقة الأولى 39% نسبة نجاح.

تأتي تصريحات عميد الكلية تعليقًا على ما جرى تداوله عبر “فيسبوك”، خلال الساعات الماضية، حول انخفاض نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بـ”طب سوهاج”. حيث أوضح العميد -في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”- أن عدد طلاب وطالبات الفرقة الأولى بكلية الطب يبلغ 600، غاب منهم عن آداء الامتحانات سواء بأعذار أو من غير أعذار 32 طالبًا، فيما حضر 568 طالبًا، نجح منهم 222 طالبًا بنسبة 39.08%، ورسب منهم 346 طالبًا بنسبة 60.91%.

150 طالبًا فقط بتقدير امتياز

ووفق تصريحات العميد، فقد حصل 150 طالبًا ممن حضروا امتحانات الفرقة الأولى بالكلية على تقدير عام امتياز، و45 طالبًا على تقدير عام جيد جدًا، و25 على تقدير جيد، بينما حصل طالبان اثنان فقط على تقدير مقبول.

جاهزون لتقديم المساعدة

وحول سبب انخفاض نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بالكلية وارتفاع نسبة الرسوب هذا العام، قال عميد الكلية إن هناك عدد من الطلاب التحقوا بالكلية وهم ليسوا على القدر الكافي الذي يؤهلهم للالتحاق بها، لكنه استدرك بأن الطلاب الراسبين في امتحان الدور الأول لا تزال أمامهم فرصة التقدم لامتحان الدور الثاني في 20 أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن أي طالب يرى لديه تعثر أكاديمي ويحتاج لمزيد من الشرح سيكون مطالبًا بطلب المساعدة من أساتذته في أي وقت أراد قبل الامتحان.

لن نسمح بتخرج طبيب ضعيف

كما أكد أن أعضاء هيئة تدريس بالكلية لن يسمحوا إلا بتخرج طبيب ماهر في تخصصه، لافتًا إلى مراعاة جودة التعليم والشفافية في الامتحانات. وأضاف: “أنا لا يعنيني كأستاذ جامعة كيف وصل الطالب إلى الجامعة؟ هو مرشح من مكتب التنسيق لكلية الطب طبقًا للقانون.. التعليم قبل الجامعي ليس مهمتي، لكن لن نسمح إلا بتخرج طبيب جيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى