اخبار

لتراجع مواد البناء.. مطور عقاري يُخفض أسعار المشروعات بنسبة 5%


01:01 ص


الثلاثاء 27 فبراير 2024

كتب- محمد عبدالناصر:
قال المهندس عماد عيسى، مجموعة أركان جروب للتطوير العقاري، إنه في ضوء المتغيرات الحالية التي يشهدها الاقتصاد المصري، تقرر خفض أسعار الوحدات في جميع المشروعات بنسبة 5%، استجابة لتراجع سعر مدخلات البناء خلال اليومين الماضيين وتحديدًا عقب توقيع اتفاقية تطوير مشروع رأس الحكمة بشراكة مصرية إماراتية بإجمالي استثمارات قدرت بنحو 150 مليار دولار، تتضمن ضخ نحو 35 مليار دولار استثمارًا أجنبيًا مباشرًا للخزانة المصرية خلال شهرين.

وأكد عيسى، أن هذا القرار جاء إيمانًا منها بأهمية توفير أسعار تتناسب مع العملاء باعتبارهم شركاء نجاح في كافة مراحل المشروعات المختلفة.

وأوضح أنه عندما اتاحت الفرصة في خفض الأسعار تم تنفيذ ذلك، خاصة وأن شركات التطوير العقاري لا تتخذ أي قرارات تتعلق بتراجع الأسعار خوفًا من أي ارتفاع قد يحدث مستقبلًا.

وأشاد المهندس عماد عيسى، بتوقيع اتفاقية تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة باعتبارها بداية للنهوض بقطاع التشييد والبناء فضلًا عن تأثريها الإيجابي على الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة بسبب ما ستحصل عليه من مصر من عوائد دولارية كبيرة، تؤدي بشكل سريع لاستقرار قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار وضبط إيقاع السوق الموازية لسعر العملة.

وأشار رئيس مجموعة أركان جروب للتطوير العقاري، أن السوق المصري تضرر كثيرًا خلال الفترات الماضية ولكن من المتوقع تحسنه خاصة مع عزم مصر تكرار صفقات أخرى على غرار مشروع رأس الحكمة.

وتوقع المهندس عماد عيسى، انخفاض تكاليف البناء والمواد الخام خلال الفترة المقبلة بسبب توافر الدولار بعد إتمام الصفقة، ما سيساعد بدوره على توسع شركات التطوير العقاري في مشروعاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى