اخبار

لجنة عرفية تنهي خصومة بين عائلتين بسبب أرض زراعية في كفر الشيخ


08:58 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

أنهت لجنة عرفية في كفر الشيخ، على مدار الساعات الماضية، خصومة بين عائلتين بإحدى القرى التابعة لمركز مطوبس، بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية، نتج عنه حالة وفاة وإصابات بين آخرين.

تعود التفاصيل عندما شهدت قرية وقف قبلي التابعة لمركز مطوبس، مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية، لرفض أحد طرفي المشاجرة تسليمها لمالكها والذي استأجرها منه منذ زمن بعيد، ما أدى إلى سقوط أحد الطرفين مغشيًا عليه وتوفي في الحال.

ووفق انعقاد الجلسة العرفية التي أقيمت في نادي المعلمين من خلال لجنة ترأسها محمد المسيري، وضمت في عضويتها كل من خالد أبوحسين، ومحمد شلبي، تبين أنها بين كل من طرف أول “عمر.ع.ع.خ”، ويقيم بقرية وقف قبلي التابعة لمركز مطوبس، وطرف ثان “إبراهيم.م.أ.إ”، ويقيم بقرية البرادعة التابعة لنفس المركز.

وكشفت الجلسة عقب الاستماع لشهود الواقعة عن حالة الوفاة التي شهدتها المشاجرة للمدعو “فتح الله.م.أ.إ” طبيعية وفقًا لما جاء بتقرير الطب الشرعي الذي أثبت أن الوفاة بسبب تعرضه لأزمة قلبية أسفرت عن سقوطه مغشيًا عليه لحظة نشوب المشاجرة في الأرض الزراعية التي شهدت الواقعة.

وقررت اللجنة عدم إدانة مالك الأرض الطرف الأول من تهمة قتل المتوفي شقيق الطرف الثاني، وتبرئته من تلك التهمة، مع تسليم قطعة الأرض التي يملكها والمستأجرة للطرف الثاني دون أي اعتراض منعًا لتوقيع الشرط الجزائي عليه، وتقدير حجم تعدياته على الطرف الثاني.

كما قررت اللجنة إدانة الطرف الأول مالك قطعة الأرض لتوجيهه اتهامات باطلة لشقيق الطرف الثاني الآخر بتقاضيه رشاوى مالية من خلال جهة عمله كموظف حكومي بعدما ثبت للجنة عدم صحة تلك الاتهامات وبعد ثبوت بطلان تلك الاتهامات جرى ترقيته من قبل جهة عمله.

واختتمت اللجنة العرفية قرارها بتنازل طرفي النزاع عن جميع الشكاوى والمحاضر التي جرى تحريرها ضد بعضهما على نفقة طرفي النزاع، وتوقيع غرامة مالية قيمتها مليون جنيه عقوبة عدم الالتزام بقرارات اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى