مقالات

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالشرقية 1443

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالشرقية 1443، إذ تقيم المحافظة الشرقية في المملكة العربية السعودية مجموعة من الفعاليات خلال الأعياد والمناسبات الوطنية، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تسعى مختلف المدن السعودية إلى إقامة العديد من الفعاليات المميزة التي سنتعرف عليها عبر موقع ، كما سنستعرض في هذا المقال أبرز فعاليات عيد الاضحى الشرقية.

عيد الاضحى بالشرقية 14432022

تحتفل المحافظة الشرقية في المملكة العربية السعودية بحلول عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة الموافق لليوم التاسع من شهر يوليو تموز 2022 ميلادي، إذ تبدأ الأيام الأولى لعيد الأضحى المبارك، بعد يوم الوقوف بعرفة، وتبدأ معه العائلات بالذهاب إلى المساجد والمصليات لتأدية صلاة العيد، بالإضافة إلى ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

شاهد أيضًا: تاريخ عيد الأضحى السعودية

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالشرقية 1443

لم تعلن الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن الفعاليّات الخاصة بمحافظة الشّرقية حتى الآن، لكن تتجهز أمانة الشرقية سنويًا لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليّات الترفيهية، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه، إذ تتمثل هذه الفعاليات غالبًا بإطلاق الألعاب النارية خلال الليل، مع مجموعة من العروض المسرحية التي تناسب كافة الفئات العمرية، بالإضافة إلى عدة حفلات غنائية يشارك فيها نخبة من نجوم الوطن العربي، وفيما يلي أماكن هذه الفعاليات:[1]

  • كورنيش الدمام: أحد أفضل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها خلال العيد، ويمكن الاطلاع إلى كورنيش الدمام عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • مركز الملك عبدالله الحضاري (الدمام): والذي يقع في الجزيرة الصناعية مقابل متنزه الملك عبدالله على طريق الكورنيش، ويمكن الاطلاع على موقع المركز عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • شاطئ نصف القمر: أحد أفضل شواطئ الدمام، ويمكن الوصول إليه عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • جزيرة المرجان (الدمام): جزيرة المرجان إحدى أفضل الجزر التي يمكن فيها قضاء العيد، حيث يمكن الوصول إلى موقعها عبر خرائط غوغل “من هنا“.
  • منتزه الملك فهد (الدمام): حيث يضم هذا المنتزه البحيرات الصناعية والشلالات؛ بالإضافة إلى ألعاب الأطفال، يوجد هذا المنتزه في حي البساتين، ويمكن الوصول إليه عبر خرائط غوغل “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى بالشرقية 1443، كما تعرفنا على موعد حلول عيد الأضحى المبارك هذا العام.

المراجع

  1. ^
    gea.gov.sa , الهيئة العامة للترفيه , 06/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى