اخبار

التعليم العالي: أنظمة الجامعات التكنولوجية لم تكن موجودة من قبل في نظام التعليم المصري


01:04 ص


الخميس 15 يونيو 2023

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن مسار الجامعات التكنولوجية لم يكن موجود من قبل في أنظمة التعليم المصرية من الأساس، واليوم لدينا 10 جامعات.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع على “القناة الأولى المصرية”، اليوم الأربعاء، أن هذا المسار انطلق حينما أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته بضرورة ربط التعليم بالصناعة وانشاء جامعات تكنولوجيا في كل محافظات مصر، وبدأنا المرحلة الأولى بـ 3 جامعات، وسبعة جامعات في المرحلة الثانية، وخطة الدولة يكون في جامعة تكنولوجية في كل محافظة.

وأوضح أن تطوير التعليم الفني في منظومة العالي من أجل أن سوق العمل يحتاج لهذه التخصصات الجديدة، وهذه الجامعات أنشأت في مناطق صناعية قائمة بالفعل للتدريب العملي للطلاب، لأن خريج هذه الجامعات يحتاج إليه سوق العمل الإقليمي والدولي.

وأكد أن هذه الجامعات توفر فرص عمل وتدريب عملي وميداني، ولدينا تجربة رائدة فى الشراكة مع الجامعات التكنولوجية، مشيرًا إلى أن لا توجد جامعة مصرية تكنولوجية إلا ولها اتفاقيات وشراكات مع المصانع المحيطة لتدريبهم وتعطى المتفوقين مزايا فى التعيين لديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى