اخبار

حقيقة حصول الوزيرة رانيا المشاط على 40 ألف دولار شهريًا


09:33 م


الجمعة 11 أغسطس 2023

كتب- حسن مرسي:

كشف الإعلامي مصطفى بكري، حقيقة حصول الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على 40 ألف دولار شهريًا، بعد توليها منصبًا في أحد البنوك.

وقال بكري، خلال برنامجه “حقائق وأسرار”، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء الجمعة، إن هناك بعض الأنباء خرجت بشأن حصول الدكتورة رانيا المشاط على 40 ألف دولار شهريًا مع دخولها عضوية مجلس إدارة بنك أبو ظبي الإسلامي.

وأوضح مقدم حقائق وأسرار، أن الدكتورة رانيا المشاط ليست أول وزيرة تدخل عضوة في مجلس إدارة أحد البنوك، وسبقها إلى ذلك 4 وزراء وليس هناك أي شبهة دستورية في هذا الأمر.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن بنك أبو ظبي الإسلامي هو شركة مساهمة مصرية في البورصة، مشيرًا إلى أن الوزيرة رانيا المشاط لا تحصل على راتب شهري إذ أنها ليست عضوًا تنفيذيًا في مجلس الإدارة.

وأكد بكري، أن الدكتور رانيا المشاط تحصل على مكافأة من البنك في نهاية العام، وتكون هذه المكافأة بالجنيه المصري وليس هناك أي حقيقة وراء حصولها على راتب بالدولار.

وأشار إلى أنه حتى تدخل الدكتورة رانيا المشاط عضوية مجلس إدارة أحد البنوك، يتم إخطار البنك المركزي أولًا والذي يقوم بعرض الأمر على كافة الأجهزة الأمنية والرقابية، ثم يعرض على المستشار القانوني لمجلس الوزراء، ويتم اعتماد النتيجة من رئيس الوزراء، ما يؤكد عدم وجود شبهة تعارض مصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى