رياضة

“ليس صلاح وحده”.. حكاية 9 مصريات في الدوريات الأوروبية والعربية


06:29 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

كتبت- هند عواد:

تتزين أندية الدوريات الأوروبية والعربية ببصمة لاعبي كرة القدم المصريين، لكن لم يقتصر الأمر على الرجال أمثال محمد صلاح، بل امتد للاعبات كرة القدم المصريات مثل نادية أحمد رمضان ودانا كريم وسامية آدم، وغيرهن من لاعبات كرة القدم المتألقين في الدوريات الأوروبية والعربية.

نادية رمضان لاعبة ألاباما الأمريكي

قدم نادي ألاباما الأمريكي، اللاعبة المصرية نادية أحمد رمضان، في صور الموسم الجديد للنادي المشارك في دوري الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية.

نشأت نادية في منزل رياضي وتأثرت بوالدها المدرب أحمد رمضان، لاعب المقاولون العرب السابق، ومدرب منتخب مصر للسيدات الأول ومنتخب تحت 20 عام السابق، احترفت نادية رمضان في وقت سابق بنادي سوكرز، قبل العودة لفريق توت عنخ أمون، تحت قيادة والدها مدرب الفريق آنذاك.

ملايكا مرتد لاعبة سالتديان يونايتد

اللاعبة الثانية التي تضع بصمتها في الدوري الإنجليزي، هي ملايكا مراد، لاعبة نادي سالتديان يونايتد.

ملايكا آدم

دانا كريم لاعبة فيرفيلد الأمريكي

النسخة النسائية من محمد صلاح، دانا كريم التي بدأت لعب كرة القدم في أكاديمية برشلونة، وحصلت على فترة معايشة في تشيلسي، تلعب دانا في صفوف فيرفيلد الأمريكي، واختارت ارتداء قميص منتخب مصر رغم امتلاكها الجنسية الأمريكية واللبنانية.
دانا كريم

سامية آدم لاعبة ساساري الإيطالي

حققت سامية آدم الإنجاز الأول للاعبات المصريات في تاريخ اللعبة، ارتدت شارة قيادة جالاتا سراي، كأول لاعبة مصرية ترتدي شارة قيادة فريق أوروبي، واحترفت في صفوف نابولي الإيطالي، قبل إعارتها في مارس الماضي لـ ساساري الإيطالي لمدة 6 أشهر.
سامية أدم

مهيرة على لاعبو كريفباس كرايفي الأوكراني

في الدوري الأوكراني، حصلت المصرية مهيرة علي، المحترفة بصفوف نادي كريفباس كرايفي ري، على أفضل هدف في الدوري الأوكراني بتصويت الجمهور هذا الموسم.
مهيرة

إيمان حسن لاعبة الهلال السعودي

في بداية الدوري السعودي النسائي، حديث العهد احترفت العديد من اللاعبات المصريات، أبرزهم إيمان حسن، لاعبة الهلال السعودي ومدافعة منتخب مصر، التي فضلت الهلال السعودي على عروض الاحتراف الخارجية لتركيا ورومانيا والمغرب آنذاك.
إيمان حسن

سالي لاعبة التقدم السعودي

لم تكتفي لاعبات مصر لكرة القدم، بالبصمة في الدوري السعودي للسيدات، بل دخلوا في صمام تكوين الأندية السعودية، حيث كانت سلوى منصور (سالي)، أولى صفقات نادي التقدم السعودي حديث العهد.
سالي

منة طارق لاعبة الشباب السعودي

دخلت اللاعبة المصرية، منه طارق قائمة هدفات الدوري السعودي، مع نادي الشباب السعودي للسيدات، بإحرازها 14 هدف في الموسم المنقضي، وتعد منه أصغر لاعبة خاضت مباراة رسمية مع منتخب مصر، أمام تونس عام 2014 وهي في عمر الـ14.
منة طارق

أمنية محمود لاعبة الاتحاد الأردني

تألقت لاعبة وادي دجلة، أمنية محمود المحترفة في نادي الاتحاد الأردني، وتواجدت في التشكيلة الأساسي للفريق، بعدما تعاقد معها الفريق قادمة من نادي اليمامة السعودي.
أمنية محمود

لم يقتصر احتراف لاعبات كرة القدم على النماذج الماضية، فغيرهن كثير في الأندية الأوروبية والعربية يكتبون تاريخ وإنجاز باسم مصر، مثل حارسة مرمي نادي فليج السعودي، آيه جنيش، التي تلعب في قسم الدرجة الثانية، وتجاورها آيه “نم نم”، وسارة عصام المحترفة في الباسيتي الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى