مقالات

أبرز 4 مشاكل يسببها تلف فلتر هواء السيارة.. أبرزها “زيادة استهلاك الوقود”


12:58 ص


الجمعة 20 أكتوبر 2023

كتب – محمد جمال:

يعد “فلتر الهواء” من أبرز الأجزاء الهامة بسيارتك إذ أنه يساعد على عمل المحرك بشكل صحيح، حيث أنه المسؤول عن تنقية الهواء الداخل إلى محرك السيارة من أى ملوثات مثل الأتربة والغبار والشوائب وحال تلفه ستلاحظ تراجع أداء المحرك وتقطيع المحرك أثناء القيادة فضلا عن أنه الممكن أن تتوقف السيارة بشكل نهائي.

وهناك فئة كبيرة من قائدي السيارات يهملون صيانة ومراجعة فتلر الهواء، فضلا عن هناك فئة أكبر تتعامل معه بصورة غير صحيحة عن طريق وذلك عن طريق تنظيفة بالهواء المضغوط الأمر الذي يجعله يتلف تمامًا.

ويرصد التقرير التالي أبرز المشاكل التي يسببها تلف فلتر الهواء بمحرك السيارة:

ضعف عزم المحرك

عند تلف فلتر الهواء فسيؤدي ذلك إلى تسرب الأتربة والشوائب من خلاله إلى محرك السيارة ومن ثم سيعيق عمل الأجزاء الحيوية به، مما يضعف عزم السيارة عند الضغط على دواسة الوقود.

خروج دخان أسود من الشكمان

تلف فلتر الهواء يؤدي إلى انخفاض نسبة الهواء داخل غرفة الاحتراق، بمعنى أن كمية البنزين أصبحت أعلى ومن ثم الاحتراق لن يكون صحيحًا ما ينتج عنه خروج دخان أسود من شكمان السيارة.

تأخر تشغيل المحرك

تسرب الأتربة والاتساخات من فلتر الهواء إلى غرفة الاحتراق يؤدي إلى عمل بوجيهات السيارة بكفاءة أقل، ما يؤخر توقيت الإشعال وتأخر تشغيل المحرك.

زيادة استهلاك الوقود

تلف الفلتر يعيق مرور الهواء إلى غرفة الاحتراق، ما يؤدي إلى عدم توفر الهواء الكافي لعملية الاحتراق، ما يزيد ذلك من استهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا..

أبرزها كورولا.. تويوتا تعلن عن استدعاء أكثر من 45 ألف سيارة لهذه الأسباب

للمقبلين على الشراء.. أسعار أرخص 5 سيارات “أتوماتيك” بمصر

مقارنة بين أسعار ستروين سي إليزيه بمصر في عام الكورونا وأسعارها اليوم.. صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى