منوعات

أطعمة لا يجب تناولها قبل النوم


02:00 ص


الإثنين 21 أغسطس 2023

– د ب أ

أوضح خبير التغذية الألماني ميلان هولينجشاوس أن ما يتناوله المرء في المساء يؤثر بشدة على جودة النوم، بل إنه قد يسبب مشاكل في المعدة والشعور بالاضطراب وعدم الارتياح أثناء النوم.

ونصح الخبير الألماني بضرورة تجنب تناول المشروبات المحتوية على الكافيين والسكر، مثل القهوة والشاي الأسود ومشروبات الطاقة، قبل الذهاب للنوم، حتى لا يظل المرء مستيقظاً.

وأضاف ميلان هولينجشاوس أن هناك بعض الأطعمة التي يصعب على المعدة هضمها، مثل الوجبات التي تحتوي كميات كبيرة وتشتمل على نسبة عالية الدهون أو مكونات صعبة الهضم مثل اللحوم.

وأوصى الخبير الألماني بتناول وجبات صغيرة من خلال الاعتماد على نموذج صغير من الأطباق المخصصة للإفطار أو تناول الكيك، علاوة على أنه يجب ملء نصف الطبق بالأطعمة الطازجة مثل الخضروات.

بالإضافة إلى ذلك يتم ملء ربع الطبق بالأطعمة البروتينية مثل صدر الديك الرومي أو التوفو، بينما يتم ملء الربع الأخير من الطبق بالأطعمة، التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل البطاطس، حتى يحصل المرء على جميع العناصر الغذائية طوال الليل.

وينبغي على المرء أيضاً مراعاة الخصائص الفردية للهضم والعادات الشخصية في تناول الطعام، فإذا كان لا يمكنه هضم الخضروات النيئة، التي يتم تناولها في وقت متأخر من الليل، ففي هذه الحالة يمكنه الاعتماد على الخضروات المطبوخة.

وفي حالة تناول أطعمة غير مناسبة قبل الذهاب للنوم، فيمكن المشي لمسافة قصيرة أو تناول المشروبات، التي تساعد على الهضم مثل اليانسون والكمون والنعناع، لتجنب اضطرابات النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى