مقالات

دعاء في جوف الليل: اللهم فرّج عنا كل هم وافتح لنا باب كل خير


12:04 ص


السبت 05 أغسطس 2023

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

ربنا أنت خالقنا وبارئنا ورازقنا ليس في الوجود رب سواك ، وليس في الكون إله غيرك حتى ندعوه ونذهب إليه ، لا إله إلا أنت سبحانك أنت الغفور القادر ، أنت ارحم الراحمين ، يا شافي يا كافي يا معافي ؛ فرج عنا كل هم ، وافتح لنا كل باب خير ، يا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب ، وحيل بيننا وبين الأهل والأحباب ، يا أرحم الراحمين أخمنا بك فاستجب دعاءنا يا كريم.

اللهٰم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.. رب اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة يارب العالمين.

اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، وانقلنا من ذل المعصية إلى عز الطاعة ونَوِّر قلوبنا وقبورنا، وأعذنا من الشر كله واجمع لنا الخير كله يا أكرم من سئل وأجود من أعطى يا رب العالمين.

اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا ، إقضِ عنا الدين ، وأعذنا من الفقر ، ومتعنا بسمعنا وبصرنا وقوتنا ما أحييتنا يا أرحم الراحمين .

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، أتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت ، وعلى آله وصحبه أجمعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى