الفن والفنانين

يوري مرقدي: “لست متدينا والدين عمره ما قرب الناس من ربنا”


12:17 ص


الجمعة 02 يونيو 2023

كتب- مروان الطيب:

حل الفنان اللبناني يوري مرقدي ضيفاً على برنامج “اعترافات زوجية” تقديم الإعلامية رغدة شلهوب ويُعرض على قناة “الجديد” اللبنانية.

وتطرق “يوري” للعديد من الموضوعات التي تتعلق بمسيرته الفنية وتحدث عن قرار اعتزاله إلى جانب كشفه للعديد من التفاصيل الخاصة بحياته الشخصية ورافقته زوجته الناشطة ألفت منذر.

وتحدث “يوري” عن الدين في حياته ورفضه له قائلاً “ألفت وأنا شخصان غير متدينين، احنا الاتنين ضد الدين واحنا مش ملحدين وبرفض اللي الدين بيعمله وولا مرة من بداية الدين في التاريخ لدلوقتي قرب الناس من ربنا بيبعدهم بس وهذه قناعاتي الشخصية”.

ومن ضمن الموضوعات التي تحدث بشأنها يوري مرقدي مسألة المساكنة “عملنا مساكنة أنا وزوجتي قبل الزواج وماكنش هاممني ولا كنا مستنيين رأي حد في اللي بنعمله وبنتي الكبيرة دلوقتي عملة مساكنة في كندا”.

واستكمل “ازاي يعني واحدة تتجوز واحد وتتفاجئ بعدها بكام يوم ان فيه حاجات مش عاجباها فيه والجواز ده فكرة مصرية من مئات السني”.

وكان قد أعلن يوري مرقدي عن اعتزاله بشهر أكتوبر العام الماضي ونشر صورة عبر حسابه الرسمي “انستجرام” وعلق قائلاً “عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية أفضل الفن في العتمة”، وأنهى تعليقه قائلاً “أنا بره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى