مقالات

رئيس تجار السيارات يتوقع ارتفاع أسعار السيارات بعد 14 يوم في هذه الحالة


04:51 م


السبت 01 يونيو 2024

كتب – محمد جمال:

حذر أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن سوق السيارات المصري قد يشهد ارتفاع كبير أسعار السيارات الجديدة خلال الفترة المقبلة بالسوق المصري .

وأضاف أبو المجد في تصريح لمصراوي، أن سوق السيارات المصري يعاني من أزمة حقيقة لفترة تجاوزت الـ 10 أيام، وذلك نتيجة توقف التسجيل على منظومة الاستيراد الـ ACID وهي منظومة التسجيل المسبق للشحنات الجمركية.

وتابع أبو المجد، أن توقف نظام ACID قد يرجع لأسباب عديدة على رأسها وجود تحديثات بالنظام الخاص به، ولكن لابد أن يعلم المسؤولين أن هناك مستوردين وتوكيلات قامت بالتوقيع على عقود دولية يُلزمها بدفع غرامات مالية كبيرة حال تأخيرها.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، أن توقف التسجيل على منظومة الاستيراد ACID لفترة وصلت إلى شهر تقريبًا، فسيكون هناك زيادات كبيرة بأسعار السيارات الفترة القادمة فضلًا عن أنه لن يستطيع المستوردين استيراد أي سلعة.

وأوضح أن قطاع السيارات شهد أوقاتًا صعبة نتيجة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، مشيرًا إلى أن صفقة رأس الحكمة ساهمت في انخفاض الأسعار بعد زيادات متتالية تجاوزت العامين.

ونصح أبو المجد المواطنين بالسوق المصري بأن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء، خاصة أن هناك سيارات جديدة تباع اليوم بأقل من تكلفتها الرسمية.

كانت وزارة التجارة والصناعة، نفت بشكل قاطع خلال الأسبوع الماضي، ما تردد من أنباء عن وقف استيراد السيارات لمدة ثلاثة أشهر.

وتناقلت بعض المواقع الإلكترونية تقارير عن اتخاذ وزارة الصناعة قرارا بتعليق الموافقات الخاصة باستيراد السيارات للأفراد لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت الوزارة في بيان رسمي: “تنفي وزارة التجارة والصناعة جملة وتفصيلا ما تردد حول صدور قرار وزاري بشأن وقف الإفراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة أشهر.

وشددت الوزارة في بيانها على أن كل ما أثير في الساعات الماضية بشأن إيقاف استيراد السيارات هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضًا..

أرخص سيارة متاحة لعلامة فيات بمصر

الفارق 30 ألف جنيه..مقارنة بين إم جي 5 و بايك U5 Plus

أسعار ومواصفات بايك X55 الكروس أوفر الجديدة في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى