اخبار

“يدوم الفرح”.. حياة كريمة تُقدم أجهزة كهربائية لـ50 فتاة في جنوب سيناء – صور


09:42 م


الأربعاء 21 يونيو 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

سلّم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، عددًا من الأجهزة الكهربائية للفتيات المقبلات على الزواج بالأسر الأكثر احتياجًا والأيتام بالمحافظة، المهداة من مبادرة “حياة كريمة”، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، وجبريل فتيح، منسق “حياة كريمة” بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت أهدافها داخل وديان وتجمعات جنوب سيناء، من خلال توفير حياة كريمة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات الصحية، والاجتماعية، والثقافية، والتعليمية.

وأكد أن المبادرة تهتم أيضًا بالفتيات المقبلات على الزواج من الأيتام، والأكثر احتياجًا، من خلال مساعدتهم ببعض الأجهزة الكهربائية، ويجري توزيعها عليهم طبقًا للضوابط والشروط الخاصة بهذا الشأن.

وقال جبريل فتيح، منسق “حياة كريمة” بالمحافظة، إنه جرى إطلاق المبادرة تحت شعار “يدوم الفرح”، بهدف مساعدة الفتيات المقبلات على الزواج في المعيشة عن طريق توفير أجهزة كهربائية لهن.

وأوضح أن المبادرة قدمت أجهزة كهربائية لـ50 فتاة، عبارة عن ثلاجة، وبوتاجاز، وشاشة، وغسالة، مهداة من مؤسسات وشركات وطنية لدعم فتيات جنوب سيناء.

وأكد أن “حياة كريمة” قدمت العديد من المبادرات لخدمة المواطن في الصحة والتعليم والثقافة لتحسين مستوى خدمة الفرد.

وأشارت الدكتورة نهي الحسيني، مقرر المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، إلى أن مؤسسة حياة كريمة بجنوب سيناء قدمت خدمات عديدة للسيدات في الوديان والتجمعات البدوية بالتعاون مع المجتمع المحلي والمجلس القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي، لرفع المستوى الثقافي والاجتماعي للسيدات خاصة في المناطق الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى