اخبار

براعة النيابة.. خطاب رسمي من رئيس محكمة الجنايات للمحامي العام بكفر الشيخ


12:15 ص


الجمعة 16 يونيو 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

كشف خطاب رسمي موجه من محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية”، اليوم الخميس، إلى المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية براعة رجال النيابة العامة في تحقيقاتهم حول قضية قتل سيدة لزوجها بمساعدة عشيقها على خلفية نشوب علاقة غير شرعية بينهما بقرية تابعة لمركز كفر الشيخ.

تبين من الخطاب الذي وجهه المستشار شريف محمد قورة، رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية” إلى المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أن هيئة المحكمة استشعرت جهود رجال النيابة العامة ممثلا في المستشار يحيى السقعان، رئيس نيابة مركزي كفر الشيخ والرياض في رصد الحقيقة.

وأوضح رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ المستشار شريف قورة، أن رئيس نيابة مركزي كفر الشيخ والرياض سلك لاستقصاء أسباب الجريمة وملابساتها الإجراء القانوني القويم والإنجاز الواعي الدقيق، واستجلى أركانها، وأدلتها بفكر ثاقب حصيف ابتغاء بلوغ الحقيقة في واحدة من الجرائم المروعة الخطيرة وقد بلغها ناجحًا موفقًا مشكورًا.

ولفت في الخطاب إلى أن يحيي سامي حجازي، وكيل نيابة مركزي كفر الشيخ والرياض، مثل النيابة العامة مترافعًا مرافعة شفوية بديعة جسدت الواقعة بأسلوب أدبي بليغ لم يفته أن يقيم الدليل بوجه قانوني سليم فأدى واجبه على خير ما يكون أداء الواجب دقة وبذلا وسخاءً.

وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية”، قضت بمعاقبة ربة منزل، ونقاش بالإعدام شنقًا عما نسب إليهما بإدانتهما بقتل زوجها بمساعدة عشيقها النقاش عمدًا مع سبق الإصرار على خلفية علاقة غير شرعية بينهما بقرية الطواحنية التابعة لمركز كفر الشيخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمي أبوزيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 17240 لسنة 2022 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2897 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى