الفن والفنانين

منى زكي أفضل ممثلة و”جعفر العمدة” أحسن مسلسل.. جوائز قمة صناعة الإبداع (صور)


10:21 م


الأربعاء 31 مايو 2023

كتبت- منى الموجي:

أعلنت إدارة Creative Summit أسماء الفائزين بالنسخة الأولى من جوائز المسلسلات والإعلانات التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي- جوائز قمة صناعة الإبداع، بناءً على تصويت الجمهور في حفل أقيم على مسرح تياترو أركان – الشيخ زايد حضره باقة من ألمع نجوم الفن والمجتمع.

شهد الحفل حضور العديد من النجوم والفنانين والمبدعين في تسليم الجوائز على المسرح مثل: إنجي المقدم، وأحمد مالك، ياسمين رئيس، والدكتورة ميرفت أبو عوف، والمنتج هشام سليمان، والمنتج محمد حفظي، والمنتج طارق الجنايني، أحمد داود، وعلا رشدي، ومروان يونس، وركين سعد، والمغني عزيز مرقة.

بدأ الحفل بكلمة مي سلامة، الشريك المؤسس لكريتيف ساميت Creative Summit، عبرت فيها عن سعادتها الكبيرة خلال إعلان أسماء أفضل الأعمال الفنية والإعلانية التي عرضت في رمضان والتي تأتي من منطلق نشر وتعزيز مفهوم الاقتصاد الإبداعي في المنطقة وهي فرصة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية من خلال تصويت الجمهور. وقالت، “فكرة المنصة بدأت منذ 9 أعوام وحلمنا أصبح الآن حقيقة ملموسة على أرض الواقع وبنقدر نكرم صناع الأعمال الدرامية ومبدعي الإعلانات بناء على آراء وأصوات الجمهور فما يميز هذا التكريم أن الجمهور كان الحكم فيه.”

في مجال تصويت الجمهور لأفضل الإعلانات خلال شهر رمضان، اختار الجمهور أغنية شبر ونص لمؤسسة مجدي يعقوب كأفضل أغنية إعلان، كما ذهبت جائزة أفضل إعلان غير ربحي أيضًا لمؤسسة مجدي يعقوب، أما أفضل إعلان تحفيزي فذهب إلى إعلان “باب رزق”، وحصد على لقب أفضل إعلان كوميدي، إعلان قدمه الفنان ماجد الكدواني بصحبة الفنانة نيللي كريم.

الأعمال الدرامية الأفضل في رمضان

ذهبت جائزة أفضل مسلسل درامي في رمضان لفريق عمل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي، فيما حصل فريق عمل مسلسل كامل العدد على لقب أفضل عمل كوميدي للفنانة دينا الشربيني والمخرج خالد الحلفاوي.

وفي تصويت الجمهور للجوائز الفردية

حصد الفنان محمد رمضان لقب أفضل ممثل درامي في رمضان عن مسلسل جعفر العمدة، وحازت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة دراما عن مسلسل تحت الوصاية. وذهبت جائزة أفضل مخرج 30 حلقة إلى المخرج محمد سامي عن مسلسل جعفر العمدة، وجائزة أفضل مخرج لمسلسل 15 حلقة إلى المخرج محمد شاكر عن مسلسل تحت الوصاية.

حصلت الفنانة دينا الشربيني على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن مسلسل كامل العدد، وأفضل ممثل كوميدي كان الفنان أحمد أمين عن مسلسل الصفارة. وصوت الجمهور لبيشوي روزفلت كأفضل مدير تصوير درامي لمسلسل تحت الوصاية، وحاز الفنان طه دسوقي على أفضل نجم صاعد عن مسلسل الصفارة وأهداها إلى الطفل الممثل عمر شريف كجائزة تحفيزية، وحصدت الفنانة آية سماحة لقب أفضل ممثلة مساعدة لفئة الدراما لمسلسل كامل العدد، كما حصل حسن مصطفى على جائزة أفضل تصميم زي درامي عن مسلسلي جت سليمة وحرب، أما جائزة أفضل كاتب سيناريو ذهبت إلى خالد دياب وشيرين دياب، وحصد خالد الكمار على جائزة أفضل ملحن موسيقي عن مسلسل الهرشة السابعة، فيما ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية لمسلسل الهرشة السابعة لأغنية “كلمة” لمسار إجباري وبستان مجدي، كما حصل الفنان أحمد داش على لقب أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل جعفر العمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى