اخبار

إحالة المتهمين بقتل طفل وإلقاء جثته بترعة في الأقصر إلى المفتي


08:25 م


الإثنين 12 يونيو 2023

الأقصر – محمد محروس:

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الأقصر، برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ، المتهمين باستدراج وقتل الطفل محمود جابر محمد إبراهيم، وإلقاء جثته في الترعة؛ إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

عقدت الجلسة بحضور كل من المستشار أحمد عصام الدين، والمستشار أسامة أحمد محمود، عضوا هيئة المحكمة، وعمرو فتح الله ممثل النيابة العامة، ومحمد حفني، أمين سر المحكمة.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: ” ألمت المحكمة بظروف الدعوى وملابساتها، وأحاطت بها عن بصر وبصيرة، واستقرت يقينا وفي عقيدتها وتتوجت تلك الأدلة باعترافات المتهمتين بارتكاب الواقعة وقتلهما المجني عليه وهو ابن عمهما مباشرة تربطهما به رابطة القرابة والدم والرحم، ومن ثم فإن المحكمة قد قررت وبإجماع الآراء إحالة أوراق المتهمين لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، وحددت المحكمة جلسة الدور الثاني من يوليو 2023 لنطق الحكم”.

تعود تفاصيل القضية إلى قيام كل من “عزيزة ب م”، 42 عاما، مقيمة بمنطقة أبو الجود وسط الأقصر، و”فاطمة ب م”، 24 عامًا، مقيمة بالمدامود، في يوم 20 أغسطس 2022، بقتل المجني عليه الطفل محمود جابر محمد إبراهيم عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتتا النية وعقدتا العزم على قتله وأعدتا لهذا العرض سلاحا أبيضا “سكين”، واستدرجتاه إلى إحدى الغرف بمسكنهما، وما إن ظفرتا به حتى تخلصتا منه، وأحدثتا إصاباته الموصوفة في تقرير الصفة التشريحة والتي أودت بحياته.

كما اشترك المتهم الثالث “محمود م ع”، 18 عاما، مقيم بمنطقة أبو الجود، بطرفي الاتفاق والمساعدة مع المتهمتين الأولى والثانية على ارتكاب جرمهما بعد أن نشبت خلافات بينهم مع والد المجني عليه، حتى اتفق معهما على قتله، وساعدهما بأن نقل جثمان المجني عليه بالدراجة النارية قيادته وتخلصوا منه بأن قاموا بإلقائه في ترعة العرب بمنطقة القباحي شرق الأقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى