اخبار

صحة الإسكندرية: الكشف على 1092 مريضا في قافلة حياة كريمة ببرج العرب – صور


01:56 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمات الفحص الطبي والعلاج لنحو 1092 مريضا في قافلة علاجية بوحدة أبوصير لطب الأسرة بمنطقة برج العرب في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

قالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي “الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، العظام، تنظيم الأسرة، الأمراض الصدرية، الأنف والأذن والحنجرة، والجلدية”، بمشاركة 47 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بالمديرية والوحدات التابعة لها بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1092 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج لهم مجانا، وتحويل 315 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إن القافلة تضمنت إجراء 149 فحصا بمعامل الدم والطفيليات والأشعة السينية علاوة على فحص 79 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحى لعدد 629 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى