اخبار

بالفيديو والصور.. حملة تموينية مفاجئة على المخابز في طور سيناء


06:31 م


الإثنين 25 سبتمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

شنت مديرية التموين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، حملة تفتيشية على المخابز بمدينة طور سيناء، لمتابعة مدى الالتزام بوزن ومواصفات الخبز الجيد، إضافة إلى النظافة العامة للمخابز، ومتابعة مدى رضاء المواطنين عن الخبز المقدم، وذلك بناءً على تعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إن مدينة طور سيناء تضم 9 مخابز في كافة الأحياء، بينهم 3 مخابز مجر أي “الخبز على الدقيق”، و 6 مخابز ماو أي ” الخبز على الردة”، إضافة إلى مخبز بمنطقة التجارية وهو خاص بإعاشة الجنود.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن حصة المخبز اليومية من الدقيق لا تقل عن 147 شيكارة، تزن نحو 7,5 طن، وتزين وتنقص الكمية الدقيق حسب ضرب البطاقات التموينية، مؤكدًا أن مخابز مدينة الطور تسد كافة الاحتياجات اليومية للمواطنين، ولم نتلقى أي شكاوى بشأن عدم توفير الخبز، أو جودته، أو نقص في الوزن حتى الآن.

وأشار إلى الحملة لم تسفر عن رصد أي مخالفات في المخابز، كما حرصت اللجنة الخاصة بالتفتيش على الاستماع لآراء المواطنين حول مدى جودة الخبز، وأشاد الجميع بالمواصفات الخاصة بالخبز، والتأكيد على العاملين بالمخابز بالاهتمام بالنظافة الدورية للعجانات، والخمارات ” مكان لتخمير الخبز”، والنظافة العامة للمخبز، لضمان تقديم خبز صحي للمواطنين.

وأكد أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حريص على توفير كميات من الدقيق المدعم، لمواطني التجمعات البدوية والوديان، كبديل للخبز لكون هذه التجمعات لا يتوافر فيها مخابز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى