مقالات

هل الاخطبوط من الزواحف موقع

هل الاخطبوط من الزواحف، ذلك الحيوان المائي الذي يتميز بذكائه العالي بالمقارنة مع الحيوانات اللافقارية، والذي يعتمد على العيش في قاع البحار، ولذلك فهو لا يعد من الحيوانات البحرية الخطيرة على الإنسان، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع على الإجابة الصحيحة لسؤال هل الاخطبوط من الزواحف، كما سنتعرف على الأخطبوط، وكذلك الزواحف بالتفصيل.

ما هو الاخطبوط

إن الاخطبوط هو من الحيوانات البحرية اللافقارية، أي من الرخويات، وهو يعيش بحر الصين والبحر الأبيض المتوسط، وعلى امتداد سواحل هاواي وأمريكا الشمالية، وهو يملك ثماني أرجل يستخدم اثنتين منها فقط للحركة وباقي الأرجل للأكل. وللأخطبوط ثلاثة قلوب، تصخ الدم إلى الخياشيم وكامل الجسم، وينمو الأخطبوط حتى يصل إلى أحجام كبيرة جدًا، ومنها ما يصل إلى 18 مترًا. وللأخطبوط أنواع عدة سوف نتعرف عليها وفق الآتي:[1]

  • الأخطبوط المرجاني.
  • الأخطبوط الأطلسي.
  • الأخطبوط الأزرق الحلقي.

شاهد أيضًا: كم عدد عقل الاخطبوط ؟ وأهم الحقائق عن الأخطبوط

هل الاخطبوط من الزواحف

إن الإجابة على سؤال هَل الأخطبوط من الزَواحف هي: خطأ، إن الأخطبوط ليس من الزواحف، فالأخطبوط هو من الرخويات، والرخويات من الحيوانات اللافقارية، ومن الأمثلة عليها كذلك الحبار والمحار والحلزون. بينما الزواحف تعد من الحيوانات الفقارية.

شاهد أيضًا: اى المخلوقات لها جهاز دوران مغلق

ما هي الزواحف

إن الزواحف هي حيوانات رباعية الأرجل، وهي تستخدم الزحف في الحركة من مكان لآخر، وهي من الحيوانات التي تمتلك قدرة كبيرة على التأقلم والكفاح من أجل البقاء حية، حيث أن صغار الزواحف تكون قادرة على الاعتماد على نفسها منذ ولادتها، وهي تتواجد في الأماكن الجافة كالصحاري، وتضم الزواحف أكثر من 6500 نوع موزعة إلى أربع مجموعات وهي: الأفاعي، والسلاحف، والتماسيح، والسحالي.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هل الاخطبوط من الزواحف، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على الأخطبوط والزواحف بالتفصيل.

المراجع

  1. ^
    National geographic kids.com , OCTOPUS FACTS , 19/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى