مقالات

سبب القبض على مرزوق الخليفة

سبب القبض على مرزوق الخليفة ، الذي أصدر حكم بسجنه لمدة عامين بتهمة مخالفته لأحكام القانون، حيث يعتبر ذلك الحكم من أشد الأحكام الصادرة فيما يتعلق بالانتخابات الفرعية التي يجرمها القانون. وسنتعرف من خلال موقع على أبرز المعلومات عن السياسي مرزوق الخليفة وسبب سجنه.

من هو مرزوق الخليفة ويكيبيديا

هو سياسي كويتي ونائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، من مواليد العاصمة الكويت 1961 م، حاصل على دبلوم هندسة مدنية. ينحدر الخليفة من أسرة سياسية، فهو أخ غير شقيق للنائب السابق محمد الخليفة. شارك مرزوق الخليفة في انتخابات مجلس الأمة سنة 2016 ونجح فيه. إلا أن المحكمة الدستورية قبلت الطعن المقدم من المرشح فراج العربيد، الذي فاز بعضوية المجلس بدلًا من مرزوق الخليفة الذي فقد عضويته.

سبب القبض على مرزوق الخليفة

تم القبض على السياسي مرزوق الخليفة و7 أخاص آخرين بتهمة إجراء انتخابات فرعية المخالفة للقانون، ومخالفة المادة 45 من القانون رقم 36 لعام 1962 الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس الأمة وتعديلاته. حيث دعت محكمة الجنايات في الكويت لإلقاء القبض على الخليفة مع 7 متهمين آخرين وإلزامهم بدفع كفالة قيمتها 5000 دينار كويتي من أجل وقف تطبيق الحكم.

شاهد أيضًا: سبب القبض على طارق النهري

مرزوق الخليفة السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن السياسي الكويتي مرزوق الخليفة:[1]

  • الاسم الكامل: مرزوق خليفة مفرج الخليفة الشمري.
  • تاريخ الميلاد: 5 يناير 1961م.
  • مكان الولادة: العاصمة الكويت.
  • الجنسية: كويتي.
  • المؤهل التعليمي:دبلوم هندسة مدنية، وماجستير في العلوم.
  • المهنة: سياسي.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب القبض على مرزوق الخليفة ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن السياسي مرزوق الخليفة ، كذلك استعرضنا السيرة الذاتية للسياسي الكويتي مرزوق الخليفة.

المراجع

  1. ^
    wikiwand , مرزوق الخليفة , 30/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى