منوعات

احذر علامات دالة على أن ألمك قد يكون ناتجًا عن السرطان – توجه لطبيب فورا


06:30 م


الأحد 23 يوليه 2023

كتب – سيد متولي

في حين أن الأوجاع والآلام العرضية هي جزء من حياة الجميع، إلا أن الألم في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على شيء أكثر خطرا مثل السرطان .

سيعاني حوالي 38 من كل 100 شخص مصاب بالسرطان من آلام متوسطة إلى شديدة في مرحلة ما خلال رحلتهم، وفا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وشاركت الدكتورة البريطانية، ديبورا لي، من Dr Fox Online Pharmacy ، كيفية اكتشاف ألم السرطان وماذا تفعل بمجرد التعرف عليه.

وقالت لي: “على الرغم من أنه ليس كل مريض بالسرطان يعاني من الألم، فإن معظم مرضى السرطان يعانون من الألم في مرحلة ما من مرضهم، بينما تنمو الخلايا السرطانية، فإنها تضغط على الأنسجة المحيطة. كما أنها تسبب الالتهاب والتورم”.

وتضيف: “بعض أنواع السرطان تنتج مواد كيميائية تزيد من الإحساس بالألم، يمكن أن تؤدي الحالة المميتة إلى جميع أنواع الألم، بدءًا من الألم الخفيف إلى الألم والخفقان إلى الحاد”.

يمكن أن تضرب أيضًا مواقع مختلفة في جسمك، بما في ذلك رأسك وصدرك وظهرك وأطرافك وبطنك وساقيك وغير ذلك، وفقًا للطبيبة.

وقالت: “من المهم أن نلاحظ أي أوجاع وآلام – كلنا نحصل عليها من وقت لآخر، بشكل عام، تتحسن هذه الآلام من تلقاء نفسها وتختفي، ومع ذلك، كعلامة منبهة، إذا كان لديك ألم جديد مستمر ولا يتحسن بعد فترة ثلاثة أسابيع، يجب أن تزور طبيبا.”

في حين أن الآلام لا تضمن دائمًا إصابتك بالسرطان، أوضحت الطبيبة أنه من المهم إجراء فحص.

وأضافت لي: “إذا بدأت تشعر بألم غير معتاد بالنسبة لك، احتفظ بسجل للألمن اكتب عندما يميل إلى الحدوث، ما هو نوع الألم، ومدة استمراره، وما الذي يميل إلى جعله أفضل أو أسوأ، اكتب مدى سوء الألم على مقياس من 1 إلى 10، حيث يكون أحدهما خفيفًا و 10 هو أسوأ ألم يمكنك تخيله”.

واختتم: “إذا استمر الألم ولم يتحسن على مدى ثلاثة أسابيع أو نحو ذلك، فخذ مذكرات الألم الخاصة بك وناقش هذا الأمر مع طبيب.”

“حدث كارثي”.. رجل يجري عملية جراحية لنفسه بالدماغ للتخلص من الأحلام

أموال في الطريق لمواليد 4 أبراج في آخر 5 أشهر لعام 2023

رغم فوائده.. خبير تغذية يحذر من الإفراط في تناول البطيخ لهذا السبب

أعراض إذا ظهرت عليك تدل على سرطان الدم.. احذرها

4 أبراج “مبيعرفوش يتمسكوا بحبايبهم”.. هل أحدهم في حياتك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى