منوعات

حكاية فتاة تعانق أي شجرة تجدها في طريقها.. ما السبب؟


08:00 م


الخميس 29 يونيو 2023

كتبت- أميرة حلمي

اشتهرت امرأة من شنجهاي في بلدها الأم لأنها تروج للفوائد الجسدية والنفسية لعناق الأشجار.

عانقت قيششيشي شجرتها الأولى في أبريل ، بينما كانت في طريقها مع زوجها. شعرت المرأة بقليل من النشوة ، وعانقت شجرة عشوائية في شارع من شوارع شنجهاي وشعرت على الفور بتأثيرات إيجابية. رنين مستمر في الأذنين ادعت أنه سببه الإجهاد المرتبط بالعمل “يختفي بطريقة سحرية” أثناء احتضان جذع الشجرة السميك، وهذه التجربة الأولى “الرائعة” حفزتها ليس فقط على البحث عن أشجار أخرى للعناق ولكن أيضًا لمشاركة قصتها مع الآخرين حتى يستفيدوا منها أيضًا.

في منشور على Xiaoshomgshu ، النسخة الصينية من Instagram ، قالت Qishishiqi إنها شعرت بالاسترخاء والشفاء بعد احتضانها لشجرة عمرها ألف عام في حديقة غابة بالقرب من شنجهاي ، مضيفة أنها شعرت أن “الشجرة كانت تعانقني”. تساعد في تخفيف كل الأعباء التي كانت تحملها.

أوضحت المرأة الصينية أنها شعرت دائمًا بالتوتر عند معانقة البشر الآخرين، خوفًا من عدم قدرتهم على تحمل طاقتها السلبية، لكن الأشجار كانت مختلفة تمامًا ، حيث على حد تعبيرها “سيستمعون إليك بصمت وصبر”.

أوضحت قيششيشي أنها لا تنصح باستبدال العلاج الطبي الفعلي بعناق الأشجار ، لكن مؤيدي الطب التقليدي الصيني يزعمون أن معانقة الأشجار مفيد للصحة الجسدية والعقلية. على ما يبدو ، من خلال احتضان الأشجار ، يمكن للناس اكتساب Qi ، مما يساعدهم على ضبط مشاعرهم، وذلك وفقاً لموقع odditycentral.

يزعم الدكتور ستون كراوشار، أخصائي علم النفس السريري المعروف باسم “The Hug Doctor” ، أن الأشخاص الذين يعانقون بعضهم البعض لمدة 21 ثانية على الأقل يستفيدون من زيادة إفراز الأوكسيتوسين. لكنه ليس متأكدًا من أن هذا ينطبق على معانقة الأشجار أم لا.

اقرأ ايضًا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

“تظهر في الفم”..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

احذر.. ارتفاع الكوليسترول قد يحولك لمريض نفسي

كارثة.. هذا ما يحدث لجسمك عند الإفطار على الفتة أول أيام العيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى