اخبار

وزير النقل: رد فعل إسرائيل تجاوز الدفاع عن النفس والأوضاع تُنذر بمخاطر وخيمة


12:57 م


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

كتب- محمد نصار:

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الأوضاع في غزة تشهد تدهورًا خطيرًا وتصعيدًا غير مسبوق بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف وزير النقل، خلال مشاركته في اجتماع الدورة العادية رقم 36 لمجلس وزراء النقل العرب، أن رد فعل الجانب الإسرائيلي تجاوز مبدأ الدفاع عن النفس وصولًا إلى العقاب الجماعي بانتهاج سياسة التهجير والإذلال والتجويع.

وأوضح أن هذا الأمر يُنذر بمخاطر وخيمة مما يدعو إلى سرعة التدخل لوقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسؤوليات الدولة المحتلة.

وتابع وزير النقل: في الوقت الذي تبدي فيه العديد من الدول الغربية تضامنها غير المشروط مع إسرائيل، فإن عليها أن تتحمل مسؤوليتها السياسية والأخلاقية وأن تتخذ خطوات جادة تهدف إلى إجبار إسرائيل على رفع الحظر المفروض على أكثر من 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزه، بعد أن وصلت أوضاعهم إلى حافة الكارثة الإنسانية نتيجة نقص الغذاء والمياه والوقود، وهو الأمر الذي تم تأكيد رفضه سواء في القرار الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الذي انعقد على المستوى الوزاري يوم 11 أكتوبر الجاري أو في إطار الاتصالات التي تمت مع مختلف دول المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى