مقالات

بفارق 31 ألف جنيه| تشتري إم جي 5 أم رینو تالیانت بعد تراجع الأسعار


12:41 م


الجمعة 26 أبريل 2024

كتب – محمد جمال:

أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات “EIM” الوكيل المحلي الحصري لعلامة رينو التجارية في مصر، الأربعاء، عن تراجع أسعار أرخص طرازاتها تالیانت بقيمة 126 ألف جنيه.

وبعد انخفاض أسعارها دخلت سيارة رينو في منافسة سعرية قوية مع إم جي التي تم تخفيضها في وقت سابق من الشهر الجاري ليصبح الفارق بينهما 31 ألف جنيه.

وبعد تراجع أسعار السيارتين رینو تالیانت و إم جي 5 بقيمة تتراوح بين 126 إلى 200 ألف جنيه، يدخل الطرازين في مقارنة بفعل تقارب أسعارهما والكماليات والتجهيزات المقدمة بكلاهما.

ويرصد التقرير مقارنة تفصيلية بين رینو تالیانت و إم جي 5 الجديدتين بالسوق المصري بعد تراجع أسعارهما:

أداء المحرك

تأتي رینو تالیانت الجديدة بمحرك تربو تم تطويره بالتعاون مع فريق رينو العالمي لسابقات فورميولا 1، مع أداء سلس سعة 1.0 لتر تیربو یولد قوة 100 حصان وعزم دوران یبلغ 140 نیوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكيCVT .

فيما تأتي MG5 مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 120 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، تصل السرعة القصوى للسيارة 150 كم/س، وتستهلك في المتوسط 5.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

الأبعاد

تتوفر تالیانت سيدان بأبعاد تتميز بالرحابة، حیث تأتي بطول 4396 مم، مع عرض 1848 مم، وارتفاع 1501 مم يتخطى إرتفاع رينو ميجان بحوالي 60 مم، وخلوص أرضي 161 مم وقاعدة عجلات 2649 مم بفارق 62 مم فقط عن رينو ميجان.

وتقدم MG5 الجديدة بطول 4601 مم، عرض 1818 مم، أما الارتفاع عن الأرض يبلغ 1489 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ512 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 15 و 16 بوصة.

مواصفات الأمان والسلامة

الأمان ھو من أھم أولویات علامة رینو، لذلك تتوفر السیارة رينو تالیانت في مصر بالعدید من المواصفات وتجھیزات الأمان، والتي تشمل 4 وسائد ھوائیة، برنامج الثبات الإلكتروني للسيارةESP ، نظام مانع إنغلاق الفراملABS ، برنامج توزیع قوة الفرامل الإلكترونيEBD ، برنامج المساعدة على المرتفعات، حساسات ركن أمامیة وخلفیة، مع نظام تحذیرعند إنخفاض ضغط الإطارات.

فيما جهزت MG5 بباقة كبيرة من تجهيزات الأمان في مقدمتها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وحساسات للمساعدة على ركن السيارة، وكاميرا بزاوية 360درجة، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD ونظام الثبات الديناميكي ESP.

الكماليات والتجهيزات

تأتي تالیانت بإضاءة نھاریة من الـLED تعمل عند تشغيل المحرك مع كشافات ضباب أمامیة وخلفية، نظام دخول السيارة ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح (كارت رینو الذكي)، تكييف هواء اوتوماتيكي، مثبت سرعة، حساسات ضوء ومطر، عجلة قيادة من الجلد متعددة الوظائف، شاشة عدادات بقیاس 4.2 بوصة، شاشة بقیاس 8 بوصة تعمل باللمس، مع تدعيم أنظمة هواتف أبل وأندرويد.

بينما تضمنت تجهيزات MG 5 بباقة من الكماليات داخل مقصورتها، أبرزها تشغيل وإيقاف المحرك بدون مفتاح، شاشة معلومات تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم نظامي أبل كار بلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto، ومثبت للسرعة، مقعد كهربائي للسائق، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، ومقاعد جلد مزودة بخاصية تسخين الكراسي الأمامية.

الأسعار والفئات

تأتي سيارة رينو الجديدة بفئتین من التجھیزات بسعر رسمي يبدأ من 799 ألف جنيه للفئة الأولى ايفوليوشن، والفئة الثانية تكنو سعرها 899 ألف جنيه.

تقدم إم جي 5 التي تنتمي لفئة السيدان العائلية موديل 2024 بفئتين من التجهيزات بسعر يبدأ من 830.000 جنيه للفئة الأولى، و 900.000 جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزا.

اقرأ أيضًا:

چي ڤي للاستثمار وكيلاً جديدًا لعلامة لادا الروسية في مصر.. فيديو

رينو تاليانت تصبح أرخص سيارة أوروبية في مصر بعد انخفاضها 126 ألف جنيه

هيونداي تقرر استدعاء أكثر من 30 ألف سيارة بسبب عيب خطير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى