اخبار

بالصور.. محافظة أسوان تستكمل جهود دعم الوافدين السودانيين بقوافل غذائية وعلاجية


03:00 ص


الأربعاء 24 مايو 2023

أسوان – إيهاب عمران:

تستكمل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، جهودها لتقديم كل أوجه الدعم والخدمات للوافدين القادمين من دولة السودان الشقيق، سواء بالمعابر البرية في أرقين وقسطل أو بالموقف البري الدولي بكركر.

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسؤولي التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة برئاسة عصام نحمده، والتابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بتنظيم القوافل التموينية الغذائية لمواقع تواجد الأخوة السودانيين بحي الصداقة الجديدة، والصداقة القديمة، وأيضًا بمركزي دراو وإدفو على مدار الأسبوع، وذلك تحت إشراف الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ.

تم دعم هذه القوافل بالسلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة للمساهمة في توفيرها للوافدين، وتلبية احتياجاتهم من السلع المختلفة.

وأضاف محافظ أسوان أن ذلك يتكامل مع قيام منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، بمواصلة تجهيز الوجبات الساخنة والجافة داخل المطبخ الدائم بالموقف البري الدولي بكركر، إلى جانب تقديم الدعم النفسي على المعابر البرية في أرقين وقسطل.

وأشار إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم تنظيم قافلة طبية بمستشفى دراو المركزي، والتى استهدفت إجراء الكشف الطبي والعلاجي المجاني لحوالي 3 آلاف مريض على أيادي 33 طبيبًا في التخصصات العلاجية المختلفة، وذلك بالتعاون بين حزب “حماة الوطن”، ومؤسسة “روتار إكت كمبيت” بالإسكندرية .

وكلف مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى باستكمال أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة بشوارع قرى وادى كركر، وخاصة قرى (3 و4 و5) لتسهيل حركة المترددين على هذه القرى.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى