اخبار

“الإسكندرية لاتموت أبدا”.. المتحف اليوناني الروماني يحتفل بأسبوع التراث السكندري (صور)


07:17 م


الإثنين 06 نوفمبر 2023

الإسكندرية – محمد البدري:

استضاف المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية حفل افتتاح أسبوع التراث السكندري، والذي ينظمه المركز الفرنسي للدراسات السكندرية، والتي تعد أولى الفعاليات الثقافية التي تقام بالمتحف بعد افتتاحه.

وقالت الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام المتحف اليوناني الروماني إن افتتاح أسبوع التراث السكندري سيكون نواه لعدد من الفعاليات التي سيشهدها المتحف في إطار دوره التوعوي والتثقيفي والمجتمعي، لافتة إلى أن استقبال المتحف لهذا الحدث يمثل أهمية خاصة لمحافظة الإسكندرية.

وأضافت أن مركز الدراسات السكندرية يقوم منذ 13 عامًا بتنظيم احتفالية سنوية للاحتفال بالتراث السكندري تحت مسمى “أسبوع التراث السكندري” وهي احتفالية تقام على مدار أسبوع كامل، وتأتي احتفالية هذا العام بعنوان “الإسكندرية لا تموت أبداً”

من جانبه عبر الدكتور توما فوشيه مدير مركز الدراسات السكندرية عن سعادته بتواجده بالمتحف اليوناني الروماني بعد واستضافته لهذا الحدث بعد افتتاحه، مثنيا على التعاون القائم بين المركز والمتحف.

وتضمنت الاحتفالية عرض موسيقي لفرقة “Royal quartet” عزفوا فيه معزوفات كلاسيكية، تلاها عرض مسرحي “اختفاء” من نتاج مبادرة سفير المتحف اليوناني الروماني بالتعاون مع كلية سان مارك ومعهد سانت جان أنتيد والتي تناولت اختفاء مجموعة من طلاب المدرستين داخل المتحف ليلتقوا بالشخصيات التاريخية ويستمعوا إلى حكايات الأساطير ويعيشوا المغامرة داخل المتحف، وقد تم تكريم الطلاب المشاركين ومنحهم بادج سفير المتحف اليوناني الروماني.

كما شهدت الفعالية افتتاح المعرض التشكيلي “Alexandria Ad Aegyptum” للفنان محمود سعيد جرى خلاله عرض رسومات لبعض القطع الأثرية المعروضة بالمتحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى