اخبار

بعد وضع اسمه رئيسًا للزمالك.. ما هو الموقف القانوني لحضور مرتضى منصور مباراة الأهلي؟


11:50 م


الأربعاء 12 يوليه 2023

كتب- محمود الشوربجي:

وضع نادي الزمالك اسم مرتضى منصور، ضمن قائمة حضور، مواجهة الأهلي المقرر لها غدا في بطولة الدوري المصري الممتاز، رغم عزله من منصبه بشكل رسمي.

وقضت المحكمة الإدارية العليا، الأحد الماضي، برفض طعني وزارة الشباب والرياضة، ومرتضى منصور على عودة الأخير لرئاسة الزمالك من جديد، وتأييد عزله من رئاسة نادي الزمالك.

وحول قانونية وضع إسم مرتضى منصور في مقدمة حضور ممثلي نادي الزمالك المقرر حضورهم مباراة الغد، وصفته رئيسًا للنادي، فقد صرحت مصادر قضائية أن حضور مرتضى بصفته رئيسًا للزمالك يُعد بمثابة عدم تنفيذ لأحكام القضاء وبالتالي سيكون هناك مخالفة قانونية.

أوضحت المصادر، أن جهة الإدارة المنوط بها تنفيذ حكم عزل رئيس الزمالك هي المسئولة عن تنفيذ القرار وإبعاده عن رئاسة النادي، وإلزام مجلس الإدارة بتنفيذ منطوق الحكم.

من جهته قال محمد عناني رئيس قسم دعاوى التحكيم الرياضي والتجاري بمكتب الدكتور كمال شعيب، إن وضع إسم مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك في قائمة حضور لقاء الأهلي غدًا يُعد مخالفة واضحة وصريحة وتحد لحكم المحكمة الإدارية العليا.

أضاف في تصريحات خاصة لـ “مصراوي”، أن الاستمرار في ارتكاب تلك المخالفات قد يُعرض المجلس الحالي للنادي إلى الحل، لافتًا إلى أنه وفقًا لنص المادة 97 من اللائحة المالية للأندية فإن للجهة الإدارية اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة تجاه أية مخالفات يتم ارتكابها.

ويلتقي الفريق الأول لنادي الزمالك أمام الأهلي غدا الخميس، في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة.

وأرسل نادي الزمالك كشف بحضور مباراة الأهلي المقرر لها غدا، وضم اسم مرتضى منصور في المقدمة، وصفته رئيسا للنادي، وبعده جميع أعضاء مجلس الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى