اخبار

الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية تحصد الجائزة الدولية لريادة الأعمال


11:42 ص


الأحد 16 يوليه 2023

الإسكندرية – محمد عامر:
أعلن الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، فوز الجامعة بالجائزة الدولية لأفضل جامعة من حيث مؤشرات دعم ريادة الأعمال والتي يمنحها المجلس الدولي للصناعات الصغيرة بواشنطن.
وأوضح أن الجائزة جرى الإعلان عنها خلال اليوم الأخير للمؤتمر السنوي للمجلس والذي عقد خلال الفترة من ٩-١٤ يوليو الحالي بمدينة جوانجو بكوريا الجنوبية.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجائزة تأتي تتويجا للإستفادة من الخبرات اليابانية وكذلك لجهود الجامعة في دعم ريادة الأعمال من خلال الحاضنة التكنولوجية والوحدات الاستشارية والمعسكرات العلمية للطلاب وكذلك استثمار الابتكارات والكم الكبير من براءات الاختراع الناتجة عن جهود أساتذة وباحثين متميزين وكذلك إداريين وخبراء على أعلى مستوى من الكفاءة.
وأوضح عدلي أن الجامعة تولي اهتماما لدعم ريادة الأعمال وتكوين الشركات الناشئة حيث جرى إنشاء حاضنة دراجون للأعمال لربط البحث العلمي بالصناعة، ولمساعدة الباحثين والطلاب ورواد الأعمال الذين يمتلكون مخرج بحثي أو نموذج أولي أو ابتكار ينتج عنه منتج قابل للتسويق في أحد المجالات التكنولوجية لتأسيس شركة ناشئة.
وأضاف أن الحاضنة تدعم الأفكار ونتائج الأبحاث القابلة للتحول لشركات وخلق شراكات تنافسية في المجالات الاقتصادية.
وأكد على دور الحاضنة في دعم برامج التنمية الاقتصادية وتسويق التقنيات الناتجة عن البحث العلمي والابتكار وذلك لدعم اقتصاد المعرفة تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى